ميركاتو لافت لدورتموند يهدّد سيطرة بايرن في ألمانيا

2022-07-10 23:32
الإيفواري سيباستيان هالير لاعب بوروسيا دورتموند الجديد (twitter/BlackYellow)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهدت فترة الانتقالات الصيفية الحالية نشاطًا لافتًا لنادي بوروسيا دورتموند الألماني، بعدما أبرم العديد من الصفقات بهدف تعزيز صفوف الفريق استعداداً للموسم المقبل 2022-23، وهو ما يهدد استمرار سيطرة منافسه بايرن ميونيخ على ألقاب البطولات المحلية في ألمانيا.

وغيّر بوروسيا دوتموند من نهجه في فترة الانتقالات الصيفية الحالية؛ إذ لم يعد يهتم كثيرًا بفكرة "تفريخ" النجوم، ثم بيعهم بأسعار عالية للأندية الأوروبية الكبرى، وفتح خزائنه بغية إبرام التعاقدات دون الالتفات إلى أي عوامل أخرى قد تؤثر في الصفقات، بحسب ما أشار إليه مراقبون.

وأعلن نادي بوروسيا دورتموند مؤخرًا عن جملة من التعاقدات كان أضخمها ضم المهاجم الدولي الإيفواري سيباستيان هالير مقابل 31 مليون يورو، قادما من أياكس أمستردام الهولندي؛ لتعويض رحيل النرويجي إيرلينغ هالاند الذي انتقل هذا الصيف 2022 إلى نادي مانشستر سيتي الإنجليزي.

ماركو رويس مع زميله الجديد في بوروسيا دورتموند سيباستيان هالير

وتعاقد النادي أيضًا مع اللاعب الألماني نيكلاس زوله صاحب الـ26 عامًا في صفقة انتقال مجانية قادماً من بايرن ميونيخ، وذلك بهدف تعزيز الخط الخلفي للفريق، وحصل أيضًا على خدمات قلب الدفاع الألماني نيكو شلوتربيك مقابل 20 مليون يورو، وتعاقد مجانًا مع الحارس البولندي الشاب مارسيل لوتكا البالغ من العمر 21 عامًا.

وإلى جانب هالير، تعاقد دورتموند مع المهاجم الألماني كريم أديمي من نادي ريد بول سالزبورغ النمساوي، بصفقة بلغت 30 مليون يورو، واستقطب لاعب الوسط التركي صالح أوزكان مقابل 5 ملايين يورو، لتصبح الأسماء السابقة مصدر قوة جديد للنادي الطامح بالمنافسة على لقب الدوري الألماني، وفقا لما أجزم به خبراء.

بايرن ميونيخ يسيطر على الدوري الألماني في المواسم الـ10 الأخيرة

لا يخفي قادة بوروسيا دورتموند طموحهم لإنهاء السيطرة المطلقة للعملاق البافاري على المسابقات المحلية الألمانية، حيث تمكن بايرن من إحراز لقب الدوري الألماني "بوندسليغا" في آخر 10 مواسم.

وخلال المواسم الـ10 الماضية، اكتفى دورتموند بالمركز الثاني في البوندسليغا، على أقصى تقدير، على الرغم من حصوله على الكثير من الأموال جراء بيع اللاعبين.

شهر على انطلاق البوندسليغا

ويبدو أن إدارة بوروسيا دورتموند ترغب جدياً في إعادة الفريق إلى منصات التتويج والعودة لمقارعة بايرن على الألقاب المحلية، كما حصل في مواسم سابقة، خاصة مع المدرب الحالي لليفربول الإنجليزي، الألماني يورغن كلوب.

ويعود آخر لقب لبوروسيا دورتموند في الدوري الألماني إلى موسم 2011-12 بقيادة كلوب ومجموعة من النجوم؛ كالبولندي روبرت ليفاندوفسكي والألمانيَين إيلكاي غوندوغان وماركو رويس.

شارك: