رسميا.. بوروسيا دورتموند يضم سيباستيان هالير

2022-07-28 10:49
من تقديم الإيفواري سيباستيان هالير لاعبا جديدا في نادي بوروسيا دورتموند الألماني (Borussia Dortmund Official)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي بوروسيا دورتموند الألماني عن تعاقده مع المهاجم الإيفواري سيباستيان هالير، قادما من أياكس أمستردام الهولندي، وذلك بموجب عقد يمتد لـ4 مواسم قادمة؛ أي إلى غاية يونيو/ حزيران 2026.

ولم يكشف دورتموند عن القيمة المالية للصفقة، لكن موقع "ترانسفير ماركت" العالمي قال إن "أسود الفيستيفال" دفعوا 31 مليون يورو لأياكس من أجل التوقيع مع اللاعب صاحب الـ28 عاما.

وفرض هالير نفسه واحدا من أبرز المهاجمين في كرة القدم الأوروبية الموسم الماضي 2021-22؛ من خلال تسجيله 11 هدفا في 8 مباريات خاضها رفقة أياكس بمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وذكر دورتموند في بيان إعلانه عن انضمام هالير، أن الأخير سيرتدي القميص رقم 9 مع الفريق.

هالير يحصل على القميص رقم 9 في بوروسيا دورتموند

ويملك هالير خبرات مُتراكمة في الملاعب الأوروبية، وقد سبق له تمثيل أندية أوكسير الفرنسي وأوتريخت الهولندي وآينتراخت فرانكفورت الألماني ووست هام يونايتد الإنجليزي، قبل أن ينضم إلى أياكس في يناير/ كانون الثاني 2021، ومنه التحق بدورتموند هذا الصيف 2022.

وحسب مراقبين، فإن دورتموند وقّع مع هالير من أجل تعويض مغادرة المهاجم النرويجي إيرلينغ هالاند، والذي أكمل انتقاله إلى مانشستر سيتي الإنجليزي خلال نافذة الانتقالات الصيفية الحالية.

من جانبه، أعرب المدير الرياضي لبوروسيا دورتموند، الألماني سيباستيان كيل، عن سعادته بتعاقد ناديه مع هالير، وقال كيل في تصريحات أبرزها الموقع الرسمي لدورتموند: "نحن سعداء جدا بأننا كنا قادرين على التعاقد مع سيباستيان هالير، ذلك المهاجم المُخضرم الذي أحدث ضجة في دوري الأبطال، والذي يعرف البوندسليغا على وجه الخصوص".

وأضاف كيل: "المحصلة الكلية تبدو مُبشرة جدا. سيباستيان يملك حضورا بدنيا كبيرا. من خلال خبرته، يستطيع مساندة لاعبينا الصغار ومنحهم الصلابة الهجومية. خلال مفاوضاته معنا، أوضح رغبته في تحقيق شيء ما رفقة بوروسيا دورتموند".

وأنهى دورتموند الموسم الكروي الماضي 2021-22 محتلا المركز الثاني على سلم الدوري الألماني "بوندسليغا"، برصيد 69 نقطة من 22 فوزا و3 تعادلات و9 خسائر، مُتخلفا بفارق 8 نقاط عن بايرن ميونيخ المُتوج باللقب.

شارك: