دورتموند يواصل سياسة اصطياد المواهب بصفقة جديدة

2022-05-23 14:55
دورتموند انتدب صالح أوزكان في صفقة انتقال حر (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يواصل فريق بوروسيا دورتموند الألماني سياسته المعهودة باستقطاب المواهب الشابة في سوق الانتقالات، وتحويلها إلى نجوم، ثم بيعها بصفقات مالية عالية، وذلك بعد نجاحه في التعاقد مع اللاعب الألماني من أصلٍ تركيٍّ صالح أوزكان، نجم خط وسط نادي كولن الألماني بعقد يستمر حتى عام 2026.

ويريد دورتموند في هذه الفترة الاستفادة من صفقة بيع اللاعب النرويجي إيرلينغ هالاند، وتوظيف الأموال من أجل خطف لاعبين شبان مميزين، ونجح الفريق إلى حد الآن في انتداب المدافع الألماني نيكلاس زوله من بايرن ميونخ ولاعب قلب الدفاع الألماني، نيكو شلوتربيك من فرايبورغ، والمهاجم الألماني كريم أديمي من ريد بول سالزبورغ النمساوي.

وأثار ضم بوروسيا دورتموند للاعب أوزكان (24 عامًا) في صفقة انتقال حر، غضب جماهير كولون نظرًا لأن اللاعب ولد في كولونيا، وفي ظل المنافسة بين الفريقين. وقال أوزكان في بيان نشره نادي بوروسيا دورتموند: "كولن هو فريق مسقط رأسي، ولديَّ الكثير من الأمور التي أشكره عليها. كنت سأرحل عن مدينتي مع تلقِّي عددٍ من العروض من أندية أخرى".

وأضاف بشأن اختياره اللعب لبوروسيا دورتموند: "طاقة دورتموند، التي يمكن الشعور بها، إلى جانب فرصة اللعب بانتظام في دوري أبطال أوروبا، كانت وراء قراري".

وقال سيبستيان كيل الوافد لمنصب مدير الكرة بنادي بوروسيا دورتموند :"عقليته وحالته البدنية، إلى جانب ذكائه في اللعب، ستُشكّل إضافة جيدة لفريقنا." وكان بوروسيا دورتموند، وصيف بطل الدوري الألماني، قد أعلن الاستغناء عن المدير الفني ماركو روزه، عقب نهاية منافسات الموسم.

وتشير التوقعات إلى أن إيدين تيرزيك، مدير الشؤون الفنية، سيتولى منصب المدير الفني، وذلك في الوقت الذي يواجه فيه الفريق ضرورة معالجة الفجوة التي سيخلفها رحيل المهاجم إرلينغ هالاند إلى مانشستر سيتي الإنجليزي.

شارك: