اختفاء كيليان مبابي ومنافسه يصل لرقم غائب منذ ميسي 2008

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-02 00:56
كيليان مبابي من مواجهة باريس سان جيرمان ومضيفه بوروسيا دورتموند بدوري أبطال أوروبا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق نادي بوروسيا دورتموند الألماني فوزًا ثمينًا على نظيره باريس سان جيرمان الفرنسي، بهدف دون رد، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وسط اختفاء شبه كلي للنجم كيليان مبابي من جانب الفرنسي.

وبذلك يكون بوروسيا دورتموند قد فاز بأربع مباريات متتالية في مرحلة خروج المغلوب على أرضه في المسابقة للمرة الأولى.

وسجل نيكلاس فولكروغ هدف بوروسيا دورتموند الوحيد في اللقاء عند الدقيقة (36) من عمر المباراة.

وحملت المباراة العديد من الأرقام والحقائق نستعرضها معكم:

حقق بوروسيا دورتموند فوزه الأول على باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا منذ مباراة الذهاب من دور الـ16 في موسم 2019-20، عندما تم إقصاؤهم في مباراة الإياب، كما حافظ فريق دورتموند على سجله دون هزيمة على أرضه أمام الباريسيين في المسابقة (بفوزين وتعادل واحد).

لم يخسر بوروسيا دورتموند في آخر 11 مباراة على أرضه في دوري أبطال أوروبا (فاز في 7 وتعادل في 4) وهي أطول سلسلة له على الإطلاق في ملعبه "سيغنال إيدونا بارك".

التاريخ يميل لصالح العملاق الباريسي في مرحلة خروج المغلوب، حيث تأهل مرتين من آخر أربع مواجهات في الأدوار الإقصائية في دوري أبطال أوروبا بعد خسارته مباراة الذهاب، إذ جاءت المباراة الأولى أمام بوروسيا دورتموند في دور الـ16 من موسم 2019-20 (1-2 خارج الأرض و2-0 على أرضه).

سدّد لاعبو باريس سان جيرمان 14 مرة في هذه المباراة، وهو أكبر عدد بدون تسجيل أهداف في مباراة في دوري أبطال أوروبا منذ مباراة إياب نصف نهائي 2020-21 ضد مانشستر سيتي (14 تسديدة وخسر 2-0).

كيليان مبابي الحاضر الغائب

نجم باريس سان جيرمان كيليان مبابي كانت له تسديدة واحدة فقط على المرمى، كان مقيدًا باستمرار عندما كانت الكرة بحوزته، عكس جادون سانشو الذي أكمل 12 مراوغة ضد باريس سان جيرمان، وهو أكبر عدد مراوغات قام به لاعب في نصف نهائي دوري الأبطال منذ ليونيل ميسي في أبريل/ نيسان 2008 ضد مانشستر يونايتد (16 مراوغة).

فقط دينيس بيركامب (15/15) وديوغو رينكون (10/10) ولويزاو (9/9) لديهم المزيد من الأهداف والتمريرات الحاسمة مجتمعة في تاريخ دوري أبطال أوروبا، وجميعها جاءت على أرضهم أكثر من نيكلاس فولكروغ (6/6).

أسهم فولكروغ بشكل مباشر في 6 أهداف في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم (3 أهداف و3 تمريرات حاسمة)، وهو أكبر عدد من الأهداف التي يسجلها لاعب ألماني في أول ظهور له في المسابقة جنبًا إلى جنب مع ماركو رويس، الذي شارك أيضًا في ستة أهداف في عام 2012 لفريق بوروسيا دورتموند (4 أهداف وتمريرتين حاسمتين).

سجل بوروسيا دورتموند في آخر 9 مباريات له في دوري أبطال أوروبا، وهي أطول سلسلة مباريات له بهدف في المسابقة منذ سلسلة من 12 مباراة في الفترة من 20 أكتوبر/ تشرين الأول 2020 إلى 28 سبتمبر/ أيلول 2021.

سجل بوروسيا دورتموند في آخر 9 مباريات له في دوري أبطال أوروبا، حيث أحرز 16 هدفًا في تلك الجولة.

شارك: