مونزا يصدم البطل نابولي ويوفنتوس يدنو من دوري الأبطال

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-15 01:48
لاعبو مونزا يحتفلون بالفوز على نابولي بطل إيطاليا بثنائية نظيفة (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

أسقط مونزا منافسه نابولي الذي تُوّج بطلًا لمسابقة الدوري الإيطالي قبل 10 أيام للمرة الأولى منذ عام 1990، وذلك بالفوز عليه (2-0) الأحد في الجولة الخامسة والثلاثين.

وتقدّم مونزا بهدف داني موتا بعد مرور 18 دقيقة من لعبة مشتركة رائعة، ثم أضاف أندريا بيتانيا لاعب نابولي الموسم الماضي الهدف الثاني في شباك فريقه السابق (53)، فحسم النتيجة نهائيًّا لمصلحة صاحب الأرض.

وخاض نابولي المباراة بتشكيلته الرديفة في معظمها بعد ضمانه اللقب الثالث في تاريخه بعد موسم استثنائي، تألق فيه الهداف النيجيري فيكتور أوسيمين والجناح الجورجي خفيتشا كفاراتسخيليا.

في المقابل، كان  مونزا الذي يخوض موسمه الأول في تاريخه في الدوري، ويحتلّ حاليًا المركز التاسع، دخل اللقاء بسلسلة إيجابية مميزة، إذ لم يخسر سوى مرة واحدة في آخر 11 مباراة له في الـ"كالتشيو".

روما يتعثر من جديد ويوفنتوس يدنو من هدف الأبطال

وفي المعركة على المقاعد الأوروبية، أهدر روما نقطتين ثمينتين بسقوطه في فخ التعادل مع مضيفه بولونيا وفشل بالتالي في استغلال تعادل جاره لاتسيو الرابع مع ليتشي 2-2 الجمعة في افتتاح المرحلة، وخسارة كل من ميلان الخامس أمام مضيفه سبيتسيا صفر-2، وأتالانتا أمام مضيفه ساليرنيتانا 0-1 السبت.

ويستعد رجال المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو لمواجهة مضيفهم باير ليفركوزن الألماني الخميس في إياب نصف نهائي مسابقة الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) علماً بأنّ فريق العاصمة الإيطالية تقدم على ملعبه ذهاباً الخميس 1-صفر، يذكر أنّ روما لم يفز في مبارياته الخمس الأخيرة في الدوري (3 تعادلات وخسارتان).

من جانبه، اقترب يوفنتوس من حسم أمر التأهل إلى دوري أبطال أوروبا بتغلبه على ضيفه كريمونيزي صاحب المركز قبل الأخير بهدفين نظيفين.

وتقدّم يوفنتوس بهدف عن طريق نيكولو فاجيولي مستغلاً تمريرة من فيديريكو كييزا في الدقيقة (55) قبل أن يضيف المدافع البرازيلي بريمر الثاني في الدقيقة (79).

وعزّز يوفنتوس رصيده في المركز الثاني بـ69 نقطة متقدماً بفارق 3 نقاط عن إنتر الثالث لكن الأهم أنه ابتعد أيضاً بفارق 8 نقاط عن ميلان صاحب المركز الخامس.

ولا يزال يوفنتوس تحت خطر سحب نقاط منه على خلفية نشاط مالي غير مشروع في 22 أيار/مايو الحالي، والتي تمّ تعليقها في 20 نيسان/أبريل لإعادة التقييم، حسب ما أفاد الاتحاد الإيطالي منتصف الأسبوع الحالي.

وكانت محكمة الاستئناف التابعة للاتحاد المحلي للعبة قد فرضت في كانون الثاني/يناير عقوبة حسم 15 نقطة من رصيد فريق يوفنتوس لقيامه، حسب العدالة الرياضية، بتسجيل مكاسب رأسمالية مُبالغ فيها بشكل منتظم في حساباته عند بيع بعض اللاعبين.

لكن مجلس الضمان الرياضي التابع للجنة الأولمبية الإيطالية الذي التجأ إليه يوفنتوس، أعاد هذه النقاط مؤقتاً إلى برصيد الـ"بيانكونيري" في نيسان/أبريل من خلال طلب إعادة مراجعة العقوبات المفروضة على النادي.

شارك: