مونديال الشباب | منتخب تونس يتعثر في أول ظهور أمام إنجلترا

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-23 02:08
لقطة من مباراة تونس وإنجلترا في كأس العالم تحت 20 عامًا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تعثر المنتخب التونسي في مستهل مشواره ببطولة كأس العالم للشباب تحت 20 عامًا بالأرجنتين، بخسارته أمام إنجلترا بنتيجة 1-0، في المباراة التي أقيمت اليوم الإثنين على ملعب "دييغو أرماندو مارادونا" بمدينة لابلاتا.

وسجل المنتخب الإنجليزي هدف الانتصار الوحيد عند الدقيقة (25) عن طريق لاعب بورتسموث داني سكارليت بضربة رأسية محكمة، بعدما استغل عرضية من لاعب تشيلسي هارفي فالي، وهو الهدف الذي انتهى عليه الشوط الأول من عمر المواجهة.

وفي المباراة الثانية من المجموعة ذاتها، انقاد المنتخب العراقي لخسارة كبيرة ضد الأوروغواي بنتيجة 0-4، وسجل رباعية السيلستي كل من ماتياس أبالدو في الدقيقة (38) وأندرياس فيراري في الدقيقة (48) وحسين حسن ضد مرماه في الدقيقة (62) وماتورو روميرو في الدقيقة (90+2).

وعلى ضوء هذه النتائج، تصدر الأوروغواي المجموعة برصيد 3 نقاط متقدما على نظيره الإنجليزي بفارق الأهداف، فيما يأتي المنتخب التونسي ثالثا والعراق رابعا من دون رصيد؛ علما أنه يتأهل صاحبي المركزين الأول والثاني إلى الدور ثمن النهائي، بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث في المجموعات الست.

ويلعب المنتخب التونسي مباراة الجولة الثانية، يوم الخميس المقبل، ضد المنتخب العراقي في حدود الساعة العاشرة ليلا بتوقيت تونس، منتصف الليل بتوقيت مكة المكرمة، في حين يلاقي المنتخب الإنجليزي نظيره الأوروغواي في اليوم نفسه.

كوريا الجنوبية تطيح بفرنسا في المجموعة السادسة

لحساب المجموعة السادسة، وعلى ملعب "مالفيناس"، أطاح منتخب كوريا الجنوبية بالمنتخب الفرنسي بنتيجة 2-1، في واحدة من أبرز المفاجآت منذ بداية البطولة.

وسجل سونغ ون لي الهدف الأول لكوريا عند الدقيقة (22)، قبل أن يسجل يونغ جون لي الهدف الثاني في الدقيقة (64) بصناعة من مسجل الهدف الأول، بينما سجل ألان فيرجينيوس هدف فرنسا من ركلة جزاء في الدقيقة (69).

وفي المباراة الثانية من المجموعة، فاز منتخب غامبيا على هوندوراس بنتيجة 2-1، وتقدم ممثل أفريقيا في النتجية عند الدقيقة الأولى عن طريق أداما بوجانغ، قبل أن يعادل ماركو أسيتونو النتيجة للهوندوراس في الدقيقة الخامسة، لكن بوجانغ عاد ومنح الفوز لغامبيا عند الدقيقة (84).

ويتصدر المنتخب الكوري المجموعة مناصفة مع منتخب غامبيا برصيد 3 نقاط، فيما تأتي فرنسا ثالثة والهوندوراس رابعة، على أن يلاقي المنتخب الفرنسي في الجولة الثانية نظيره الغامبي، فيما يلاقي منتخب كوريا الجنوبية الهندوراس.

شارك: