موقع فرنسي يسخر من سليماني بسبب بنزيمة.. والجزائريون يردّون

2021-06-20 00:53
الجزائرون يدافعون عن نجمهم إسلام سليماني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سخر حساب موقع "لا فوتيكسيري" الفرنسي على منصة التواصل الاجتماعي "تويتر" من الدولي الجزائري، إسلام سليماني، نجم نادي أولمبيك ليون الفرنسي، عندما عقد مقارنة على سبيل السخرية بينه وبين مردود النجم الفرنسي، كريم بنزيمة، مهاجم الديكة خلال "يورو 2020" الجاري الحالي.

ويعد "لا فوتيكسيري" موقعا كرويا ساخرا ويوجد على مختلف منصات التواصل الاجتماعي، حيث يعتمد على معالجة أخبار كرة القدم بأسلوب ساخر وهزلي، مستندا على وجه التحديد على الصور والمقاربات والمقارنات الفكاهية، التي تحمل في الكثير من المرات تهورا غير محسوب العواقب.

حساب الموقع الفرنسي على "تويتر" نشر السبت 19 يونيو/حزيران، بعد نهاية مباراة فرنسا والمجر في الجولة الثانية من "يورو 2020"، التي انتهت بتعادل مخيّب للديكة بهدف لمثله؛ تغريدة يسخر فيها من أداء نجم ريال مدريد الإسباني، كريم بنزيمة، مع المنتخب الفرنسي بتواصل سلسلته السلبية أوروبيا، وهو الذي عاد لتوّه إلى المنتخب بعد غياب طويل.

وشارك كريم بنزيمة في ثلاث نسخ في اليورو، حيث سبق له أن لعب 6 مباريات خلال نسختي 2008 و2012، إضافة إلى مواجهتين حتى الآن في يورو 2020، وخلال مبارياته الثمانية التي خاضها في اليورو بقميص المنتخب الفرنسي، فشل في التسجيل رغم أنه حاول 30 محاولة على مرمى الخصوم.

الموقع الفرنسي نشر صورة لاحتفال بنزيمة بأحد أهدافه بقميص ريال مدريد وكتب: "بنزيمة مع الريال" في إشارة إلى تألقه الدائم، ونشر صورة أخرى لمهاجم منتخب الجزائري سليماني، وكتب معلقا عليها: "بنزيمة مع منتخب فرنسا"، في تعبير عن فشل نجم الريال في التألق مع منتخب بلاده، ومقارنة غير صحيحة بما قدمه النجم الجزائري مع ليون.

ولم تتردد الجماهير الجزائرية في الرد على السخرية الفرنسية من هداف منتخب الجزائر التاريخي، وعلق أحد الغاضبين: "قليلا من الاحترام لسليماني..إنه يقاتل ويسجل مع المنتخب الجزائري"، وتابع آخر: "أنا محطم بسبب قلّة الاحترام"، في حين أكد مغرّد آخر: "إنها تغريدة العار".

الجماهير الجزائرية لم تتوقف عند هذا الحد، ووصفت إسلام سليماني بالملك وبالمهاجم الذي يساوي مهاجمي منتخب فرنسا دفعة واحدة، في موقف يؤكد وقوفها وراء نجمها الذي كان في العديد من المرات وراء سعادة الجزائريين بفضل أهدافه الكثيرة مع "محاربي الصحراء".

شارك: