متى موعد نهائي كأس الكونفيدرالية 2022؟ وأين سيقام؟

2022-05-19 20:00
بيراميدز في مواجهة الأهلي المصري في كأس الكونفيدرالية الإفريقية winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

مع عودة فصل الصيف في كل عام، تبدأ البطولات القارية في معظم أنحاء العالم في الانتهاء، وفي القلب منها بطولتا القارة السمراء دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفيدرالية الأفريقية.

مرحلة نصف نهائي المسابقتين القاريّتين الأهم للكاف ;HK الوجود العربي بهما لافت للأنظار سواءً في دوري الأبطال أو الكونفيدرالية، وأصبحنا على بُعد أيام فقط من إقامة مباراتي النهائي للمسابقتين.

تأهل لنصف نهائي كأس الكونفيدرالية الأفريقية 2022 الثنائي العربي نهضة بركان المغربي وأهلي طرابلس الليبي، وتخطى الأول مازيمبي، فيما فاز الثاني على نادي أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي.

وفي الأسطر التالية، نتعرف على كل شيء عن نهائي كأس الكونفيدرالية الأفريقية 2022، الموعد والقنوات الناقلة والملاعب وأكثر من ذلك.

متى موعد نهائي كأس الكونفيدرالية الأفريقية 2022؟

موعد نهائي كأس الكونفيدرالية الأفريقية هذا الموسم هو يوم الجمعة 20 مايو 2022، أمّا عن توقيت بداية اللقاء المنتظر فسيتحدد عقب انتهاء الدور نصف النهائي من البطولة الثانية في الكاف.

في السابق، كان يُقام نهائي الكونفيدرالية على مباراتي ذهابٍ وإيابٍ بين الفريقين المتأهلين، لكن منذ عامين قرّر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم تغيير نظام بطولتيه للأندية، وأصبح النهائي يُلعب من مباراة واحدة.

ما القنوات الناقلة لنهائي كأس الكونفيدرالية 2022؟

قنوات بي إن سبورتس هي الناقل الحصري لجميع بطولات الكاف للأندية والمنتخبات منذ سنوات، وذلك في جميع بلدان الشرق الأوسط والوطن العربي من المحيط للخليج.

حقوق الشبكة القطرية تبدأ من دور مجموعات كأس الكونفيدرالية الأفريقية حتى النهائي، وعادةً ما يتم تخصيص قناة beIN SPORTS HD 3 لنقل مباريات البطولة، وسيوجد عليها بالطبع نهائي كأس الاتحاد الأفريقي 2022.

أين سيقام نهائي كأس الكونفيدرالية 2022؟

عدة دول تقدمت لاستضافة نهائي كأس الاتحاد الأفريقي، وهي مصر وجنوب أفريقيا ونيجيريا والمغرب، وفي النهاية فازت نيجيريا بشرف التنظيم، وسيقام النهائي على ملعب جودسويل أكبابيو.

المباراةالموعدالقنوات الناقلةالملعب
نهائي كأس الكونفيدرالية الأفريقية 2022الجمعة 20 مايو 2022،
19:00 المغرب، 21:00 مصر
beIN SPORTS HD 3جودسويل أكبابيو

ما أكثر فريق فاز بكأس الكونفيدرالية؟

ثلاثة أندية عربية موجودة ضمن أكثر 4 فرق فازت بكأس الكونفيدرالية الأفريقية في التاريخ، الأول هو الأكثر رفعًا للكأس الصفاقسي التونسي، كما يتساوى مواطنه النجم الساحلي مع الرجاء المغربي في المركز الثاني، ويرافقهما مازيمبي الكونغولي.

الفريقالبطلالوصيف
الصفاقسي31
النجم الساحلي21
مازيمبي21
الرجاء20
الجيش الملكي المغربي11
نهضة بركان11
هارتس أوف أوك10
الملعب المالي10
الفتح الرباطي10
المغرب الفاسي10
ليوباردز10
الأهلي10
الزمالك10
شارك: