موعد مباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر 2021

2022-07-19 21:39
أرشيفية- من مباراة الأهلي والزمالك في بطولة الدوري المصري الممتاز هذا الموسم 2021-22 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ستكون الجماهير المصرية والعربية على موعد مع قمة من العيار الثقيل، تجمع قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك في نهائي بطولة كأس مصر المؤجلة من الموسم الماضي 2020-2021.

وأُجِّلت منافسات كأس مصر 2020-21 منذ 29 سبتمبر/ أيلول 2021؛ بسبب انشغال منتخب مصر ببطولتي كأس العرب 2021 وكأس أمم أفريقيا 2021، وانشغال الأهلي وبيراميدز بمبارياتهما في بطولتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الاتحاد الأفريقي "كونفيدرالية"، قبل أن تعود عجلة البطولة للدوران خلال الأسابيع الماضية.

وحجز الأهلي بطاقة عبوره إلى نهائي كأس مصر 2021؛ بفوزه في نصف النهائي على بتروجيت 2-0، في مباراة استضافها استاد "القاهرة الدولي" أمسية السبت 2 يوليو/ تموز.

فيما تأهل الزمالك لنهائي كأس مصر 2021؛ بتفوقه 2-1 على أسوان في نصف النهائي، في مواجهة أُقيمت على ملعب "المقاولون العرب" يوم 23 مايو/ أيار الماضي.

وتقابل الأهلي والزمالك مرتين هذا الموسم (2021-22) خلال منافسات الدوري المصري الممتاز، حيث تفوق "المارد الأحمر" في مواجهة الدور الأول بنتيجة 5-3، فيما حسم التعادل الإيجابي 2-2 نتيجة مباراة العودة بين الفريقين.

وفي السطور التالية، نتعرف إلى موعد مباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر 2021، والقنوات الناقلة للقاء القمة بين عملاقي الكرة المصرية، والغيابات والتشكيل المتوقع للفريقين.

متى موعد مباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر 2021؟

موعد مباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر 2021 هو الخميس 21 يوليو 2022 في استاد القاهرة الدولي، وستنطلق صافرة بداية اللقاء في تمام الساعة 9:00 ليلًا بتوقيت القاهرة، 10:00 ليلًا بتوقيت مكة المكرمة.

ما القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر 2021؟

يمكن مشاهدة مباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر 2021 عبر شبكة قنوات "أون تايم سبورتس" التي تملك حقوق بث مباريات البطولة فضائيا، وستكون القناة الناقلة لمباراة الأهلي والزمالك هي "ONTime Sports 1".

المباراةالموعدالقنوات الناقلةالملعب
الأهلي- الزمالك

الخميس 21 يوليو 2022،
21:00 مصر، 22:00 السعودية

ONTime Sports 1استاد القاهرة


ما طريقة حجز تذاكر مباراة الأهلي والزمالك؟ وكم سعرها؟

هناك طريقة واحدة فقط يمكنك من خلالها حجز تذاكر مباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر 2021، وهي موقع تذكرتي الخاص بجميع فعاليات الرياضة المصرية في كرة القدم وغيرها.

موقع حجز تذاكر الأهلي والزمالك

أما أسعار تذاكر مباراة القمة المنتظرة في نهائي كأس مصر فهي موحدة، فلا يوجد فئات، ويبلغ سعر التذكرة 100 جنيه مصري.

ما هي غيابات الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر 2021؟

يعاني الأهلي والزمالك من عدد من الغيابات في صفوفهما قبل مباراة القمة في نهائي كأس مصر 2021، وهو الأمر الذي أثر في أداء الفريقين في الفترة الأخيرة خاصةً المارد الأحمر.

بلغ عدد غيابات الزمالك أمام الأهلي 5، وتشمل: طارق حامد ومحمد أبو جبل ورزاق سيسيه؛ بسبب تجميدهم وتحويلهم للتحقيق بعد الانقطاع عن التدريب، وسيف فاروق جعفر ويوسف أسامة نبيه للإصابة.

أما غيابات الأهلي أمام الزمالك فجميعها للإصابة أو عدم الجاهزية، حيث يغيب طاهر محمد طاهر وحسين الشحات وبيرسي تاو ولويس ميكيسوني ومحمد هاني للإصابة، كما يغيب أكرم توفيق لعدم الجاهزية، بعد إصابته الطويلة بالرباط الصليبي مع منتخب مصر في كأس أمم أفريقيا الأخيرة.

تشكيل الأهلي المتوقع أمام الزمالك

من غير المتوقع أن يقوم المدير الفني لفريق النادي الأهلي، البرتغالي ريكاردو سواريش، بالكثير من التغييرات على تشكيلته في مباراة الأهلي والزمالك بنهائي كأس مصر 2021، وذلك لغياب عدد من نجوم الفريق وقلة الأسماء المتاحة.

تشكيل الأهلي أمام الزمالك: 4-2-3-1

أحمد الشناوي
علي معلول - أيمن أشرف - محمد عبد المنعم - كريم فؤاد
عمرو السولية - حمدي فتحي
صلاح محسن - محمد مجدي "أفشة" - أحمد عبد القادر
حسام حسن

تشكيل الزمالك المتوقع أمام الأهلي

من المنتظر عودة محمد أشرف "روقا" للتشكيل الأساسي للزمالك في مباراة الأهلي بنهائي كأس مصر بعد غيابه عن لقاء غزل المحلة الأخير، والذي انتهى بفوز الزمالك 2-0، ويعيش المدير الفني للزمالك، البرتغالي جوسفالدو فيريرا، ظروفا مشابهة لسواريش، ومن المتوقع أن يعتمد على طريقته وتشكيلته المعتادتين في المباريات الأخيرة.

تشكيل الزمالك أمام الأهلي: 3-4-3

محمد عواد
حسام عبد المجيد - محمود حمدي "الونش" - محمد عبد الغني
أحمد فتوح - إمام عاشور - محمد أشرف روقا - سيد عبد الله "نيمار"
أشرف بن شرقي - سيف الدين الجزيري - أحمد سيد "زيزو"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة

شارك: