مورينيو يقود تدرببات روما بـ"الدرون"

2021-07-19 16:21
المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق روما الإيطالي (ASRoma/twitter)
Source
+ الخط -

كشف نادي روما الناشط في الدوري الإيطالي عن استعانة مدربه الجديد جوزيه مورينيو بطائرة مسيرة "الدرون" كحل لرصد أداء الفريق "التكتيكي"، على غرار الأندية الأخرى التي تستخدم هذه التقنية، لكن الفارق هو وجود شاشة عملاقة في ملعب التدريبات لرصد الأخطاء وتصحيحها بشكل مباشر مع اللاعبين.

وتهدف الاستعانة بالطائرة المسيّرة للوقوف على أخطاء اللاعبين فى التحركات، سواء فى الهجوم أو الدفاع، الأمر الذى استجابت له إدارة النادي الإيطالي بشكل سريع، بالإضافة إلى شاشة عملاقة توضح للمدرب تظهر له المساحات والمشكلات التي يعاني منها اللاعبون فى التدريبات.

وذكر موقع "فوتبول إيطاليا" اليوم الاثنين 19 يوليو/ تموز، أن التكنولوجيا الجديدة ستسهم كثيرا فى توقف المران لثوان لمعرفة كل لاعب الخطأ الذي يقع فيه وعدم تكراره، وهو ما سيعود بالنفع على الفريق قبل خوض منافسات الدوري الإيطالي.

مورينيو يخوض تجربته الثانية في إيطاليا

وتعد تجربة روما الثانية لجوزيه مورينيو في إيطاليا بعدما خاض تجربة رائعة مع فريق إنتر ميلان، حيث قاده لأفضل موسم فى تاريخه، بالتتويج بالثلاثية التاريخية، الدوري الإيطالي والكأس ودوري أبطال أوروبا في عام 2010.

وتحدث مورينيو فى المؤتمر الصحفى قائلا، "أريد أن أشكر الجماهير، كان رد الفعل بعد الإعلان استثنائيًا حقا. كان لدي هذا الشعور على الفور، لم أفعل شيئا لأستحق هذا، كان الاستقبال مثيرا وأول شيء يجب أن أفعله هو أن أشكر عائلة النادي وعائلة فريدكين، لكن طريقة الجماهير كانت مثيرة وذهلتني".

وأضاف: "ما يريده النادى مشروع واضح جدا. لا يريدون نسيان الماضي أبدًا، يريدون بناء مستقبل، لكن إنشاء نظام مستدام وترك إرث للمستقبل. هذا هو سبب وجودي هنا، الآن أقول لأولئك الذين جاءوا معي: هذا هو وقت العمل سويًا".

وتابع قائلا: "نحن نريد التعرف على الفريق ومن المهم فعل ذلك، لأن هناك مبادئ غير قابلة للتفاوض، اليوم هو أول يوم فى التدريبات، أريد أن يفهم اللاعبون على الفور كيفية العمل. طريقة عملي بسيطة للغاية. كلنا داخل النادي".

وعن سوق الانتقالات الصيفية، قال البرتغالي: "لم أتحدث إلى أي شخص، أتحدث مع تياغو ومع المالكين، أتحدث مع أشخاص مختلفين في النادي، لكنني لم أتحدث إلى أي شخص عن اللاعبين".

شارك: