مورينيو ينتقد لاعبي الخبرة في إنجلترا ويتأسف لما حصل مع ساكا

2021-07-13 12:28
المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو يهاجم لاعبي الخبرة في منتخب إنجلترا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أبدى البرتغالي مدرب نادي روما، جوزيه مورينيو، استياءه من بعض لاعبي الخبرة في صفوف منتخب إنجلترا، واتهمهم بالتهرب من تسديد ركلات الترجيح في نهائي كأس أمم أوروبا 2020، أمام إيطاليا، والذي انتهى بتتويج الأزوري باللقب الغالي.  

وخسر منتخب إنجلترا لقب يورو 2020 بعد الهزيمة من إيطاليا بركلات الترجيح 3-2، عقب نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، على ملعب ويمبلي التاريخي وأمام عشرات الآلاف من الجماهير الإنجليزية التي كانت متحفزة للظفر باللقب.

ماذا قال جوزيه مورينيو عن لاعبي الخبرة في إنجلترا؟

وقال البرتغالي مورينيو في تصريحاته لشبكة "توك سبورت" الإنجليزية إنه ما كان ليضع اللاعب بوكايو ساكا في الترتيب االخامس لتسديد ركلة الترجيح، التي أهدرها أمام إيطاليا مضيفا: "بالنسبة لساكا، فإن وضع مصير البلاد على كتفه أمر مبالغ فيه".    

وأضاف مدرب مانشستر يونايتد السابق: "في كثير من الأحيان يهرب اللاعبون الذين يجب أن يكونوا هناك من مسؤوليتهم. أين كان رحيم سترلينغ؟ جون ستونز؟ أين كان لوك شو"؟.

وكان مدرب إنجلترا، غاريث ساوثغيت، قد أكد أن القرار بشأن المتقدمين لتنفيذ ركلات الترجيح أمام إيطاليا كان قراره، نافيا تهرب بعض اللاعبين من تسديد ركلات الترجيح.

أسطورة مانشستر يونايتد يهاجم ثنائي إنجلترا جاك غريليش ورحيم سترلينغ

واتفق أسطورة مانشستر يونايتد، روي كين، مع رأي مورينيو على أن قرار تقديم لاعب إنجلترا، بوكايو ساكا، لتنفيذ آخر ركلة ترجيحية أمام إيطاليا، لم يكن صائبًا.

وقال كين في تصريحاته لقناة ITV: "لو كنت [رحيم] ستيرلينغ أو [جاك] غريليش، فلن أسمح بالجلوس هناك وصعود طفل صغير لتنفيذ ركلة جزاء أمامي، لا يمكن ذلك".  

وأضاف: "لا يمكنك أن تدع فتى خجولا يبلغ من العمر 19 عامًا يقف أمامك. لديهما الكثير من الخبرة، سترلينغ فاز بالألقاب، وكان عليهما الوقوف أمام الفتى الصغير". 

شارك: