رسميًا.. رانغنيك يرفض تدريب بايرن ميونخ

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-02 12:22
المدرب الألماني رالف رانغنيك المدير الفني لمنتخب النمسا (X/Fabrizio Romano)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن المدرب الألماني رالف رانغنيك استمراره مديرًا فنيًا لمنتخب النمسا، بالرغم من حصوله على عرض رسمي لتدريب بايرن ميونخ، بدايةً من الموسم الكروي المقبل 2023-24.

وسبق لبايرن ميونخ أن أعلن انفصاله عن مدربه الحالي توماس توخيل، بنهاية الموسم، وذلك بسبب سوء النتائج، خاصةً ببطولة الدوري الألماني؛ حيث خسر العملاق البافاري اللقب لصالح باير ليفركوزن.

وفيما بدا رانغنيك المُرشح الأوفر حظًا لخلافة توخيل في "أليانز أرينا"، قرر المدرب السابق لمانشستر يونايتد الإنجليزي الاستمرار مع منتخب النمسا، لما بعد نهائيات كأس أمم أوروبا القادمة "يورو 2024".

رانغنيك يعلن استمراره مع منتخب النمسا

وقال رانغنيك في تصريحات، أبرزها الموقع الإلكتروني لشبكة "سكاي سبورت ألمانيا": "أنا قائد الفريق النمساوي بكل قلبي. هذه الوظيفة تمنحني متعة لا تُصدق، وأنا مصمم على الاستمرار في المسار الذي قررناه".

وأشار التقني الألماني إلى أن قراره لا يمثل رفضًا لبايرن ميونخ، لكنه "قرار اتخذته من أجل فريقي وأهدافنا المشتركة. تركيزنا كاملًا ينصب على بطولة أوروبا؛ حيث سنفعل كل شيء، من أجل الوصول إلى أبعد مدى ممكن".

وسينافس منتخب النمسا في نهائيات كأس أمم أوروبا 2024 من المجموعة الرابعة، التي تضم أيضًا منتخبات فرنسا وهولندا وبولندا. ومن المُقرر أن يدشن الفريق النمساوي مشواره في البطولة يوم 17 يونيو/ حزيران المقبل، بملاقاة فرنسا، قبل مواجهة بولندا يوم 21 يونيو، برسم الجولة الثانية من منافسات المجموعة، على أن تختتم كتيبة رانغنيك مشوارها في الدور الأول بمباراة ضد هولندا، يوم 25 من الشهر نفسه.

يُذكر أن رانغنيك تولى تدريب منتخب النمسا بدايةً من يوليو/ تموز 2022، وقد نجح في قيادة الفريق للتأهل إلى نهائيات كأس أمم أوروبا، للمرة الرابعة في تاريخه.

شارك: