موريتانيا تستهل مشوارها في الشان بتعادل مع أنغولا

2023-01-21 01:05
لقطة من مباراة موريتانيا وأنغولا ببطولة شان 2022 (Twitter/Caf_online)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استهل منتخب موريتانيا مشواره في بطولة كأس الأمم الأفريقية للاعبين المحليين، بتعادل سلبي مخيب أمام نظيره الأنغولي، ضمن المجموعة الرابعة، في المواجهة التي جمعت الفريقين، اليوم الجمعة على ملعب "ميلود هدفي" بمدينة وهران غربي الجزائر.

وسيطر لاعبو موريتانيا على مجريات الشوط الأول، لكنهم عجزوا عن الوصول إلى مرمى المنتخب الأنغولي رغم المحاولات العديدة، خاصةً من طرف القائد مولاي أحمد بسام، قبل أن تنقلب المعطيات في الشوط الثاني ويسيطر لاعبو أنغولا على المواجهة؛ لكن دون تمكنهم من فك شيفرة مرمى منتخب "المرابطين".

وبهذا التعادل أنهت أنغولا مبارياتها في دور المجموعات برصيد نقطتين إثر تعادلين متتاليين، في حين يأتي المنتخب المالي ثانيًا برصيد نقطة وحيدة وخلفه موريتانيا في ذيل الترتيب بنفس الرصيد ومتخلفًا بفارق الأهداف المُسجَّلة، قبل مباراة الجولة المقبلة الحاسمة لتحديد هوية المنتخب المتأهل إلى ربع النهائي، حين يواجه المرابطون المنتخب المالي.

النيجر والكونغو يفترقان على نتيجة التعادل السلبي

ولحساب المجموعة الخامسة من نفس البطولة، انتهى لقاء النيجر والكونغو بنتيجة التعادل السلبي، في المواجهة التي احتضنها ملعب "ميلود هدفي" أيضًا، ليكتفي كل طرف بنقطة وحيدة تجعل حظوظهما تتقلص في بلوغ ربع النهائي.

ولم ترقَ المواجهة إلى المستوى المنتظر، وطغى عليها اللعب العشوائي بالإضافة إلى تضييع بعض الفرص السهلة للتسجيل، رغم تسجيل أفضلية طفيفة لمصلحة الكونغو الذي حاول لاعبوه تدارك خسارتهم في الجولة الأولى من الكاميرون، في حين كانت المواجهة هي الأولى للنيجر في البطولة.

ويحتل الكاميرون صدارة المجموعة الخامسة برصيد 3 نقاط ويليه منتخب النيجر بنقطة واحدة، قبل المواجهة المرتقبة بين الفريقين في الجولة المقبلة والأخيرة، إذ يتعين على النيجر الفوز لضمان التأهل، بينما يكفي الكاميرون التعادل لحجز مقعده في الدور الموالي، في حين أُقصِي المنتخب الكونغولي من البطولة رسميًّا.

شارك: