موتسيبي: قطر وفرت تجهيزات مذهلة للمشجّعين في المونديال

2022-10-06 19:27
رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، باتريس موتسيبي يشيد باستعدادات قطر لتنظيم كأس العالم 2022 (CAF)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشاد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف"، باتريس موتسيبي، بدولة قطر وتحضيراتها المذهلة لتنظيم بطولة كأس العالم 2022، وعلى وجه التحديد ما يتعلق منها بتنقل المشجعين من مختلف دول العالم؛ بفضل البنى التحتية المتطورة لشبكة المواصلات، وفي مقدمتها النقل الجوي من خلال شركة "الخطوط الجوية القطرية"، لإبراز نجاح أي بطولة، داعياً الدول الأفريقية للاستلهام من التجربة القطرية في مجال نقل المشجعين.

وجاء رد موتسيبي على سؤالٍ متعلق بمدى قدرة "الكاف"، على تطوير وإنجاح بطولة أفريقيا للاّعبين المحليين، التي تجرى دون النجوم الأفارقة الحاضرين بأوروبا، من الناحيتين الإعلامية والجماهيرية، من خلال تسهيل تنقل المشجعين من مختلف دول القارة السمراء والتسويق الإعلامي للبطولة، على غرار ما حدث خلال بطولة كأس العرب FIFA 2021 التي جرت في قطر، والتي عرفت نجاحاً عالمياً.

وقال موتسيبي خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقده اليوم السبت 1 تشرين الأول/ أكتوبر بالجزائر، ردًّا على هذا السؤال: "إنّه سؤال جيّد. أنا أدرك جيّداً ضرورة تطوير البنى التحتية في شبكة المواصلات، خاصة في مجال النقل الجوي بأفريقيا، لأن هذا الأمر مهم لتسهيل حركة المشجعين"، مضيفاً: "لقد تحدثت عن هذا الأمر عدة مرات، وأدرك جيّداً بأننا في بعض الأحيان نضطر للسفر من بلد أفريقي نحو أوروبا قبل التنقل إلى بلد أفريقي مرة أخرى".

وتابع: "يجب أن نعمل على تحسين ظروف السفر والنقل الجوّي في أفريقيا. ليسهل على الأفارقة السفر نحو الشمال (يقصد أوروبا) ولكن يصعب عليهم ذلك بين بلدان القارة الأفريقية"، مضيفاً: "أنا أشجع الاستثمار في هذا المجال"، قبل أن يدعو الأفارقة إلى ضرورة الإيمان بقدراتهم، بالقول: "نحن أفارقة ويجب أن نؤمن بقدراتنا ولقد أثبتت العديد من الدول قدرتها على تقديم دورات أفريقية جيّدة، مثل ما فعلت الجزائر ومصر والمغرب ونيجيريا والعديد من الدول الأخرى".

وحرص موتسيبي على الإشادة بدولة قطر وجهودها في تنظيم نسخة استثنائية من كأس العالم، قائلاً: "قطر قامت بعمل كبير ورائعٍ جدّاً. لقد قدمت تسهيلات كبيرة جداً لانتقال المشجعين ووصولهم من مختلف دول العالم لمتابعة بطولة كأس العالم"، مضيفاً: "ستذهبون (يقصد الصحفيين) وستقفون على ذلك العمل المذهل والممتاز"، وأردف: "خاصة من ناحية تسهيل وصول المشجعين من مختلف بقاع العالم، لأن قطر تملك شركة نقل جوّيٍ (الخطوط الجوية القطرية) كبيرة جدّاً".

ولم يفوِّت موتسيبي الفرصة للحديث عن غياب الجزائر عن كأس العالم، وصرح بهذا الشأن: "الجزائر كان من المفترض أن تكون حاضرة في كأس العالم لأن لديها تاريخاً عريقاً في كرة القدم، ونيجيريا كذلك"، مضيفاً: "لكننا فخورون الآن بمشاركة تونس والمغرب والسنغال والكاميرون وغانا ونتمنى لهم التألق في البطولة"، قبل أن يشير إلى أن أفريقيا تملك منتخبات بإمكانها المنافسة على كأس العالم مستقبلاً.

شارك: