مواعيد مباريات المنتخب المغربي في مونديال قطر 2022

2022-04-02 15:28
قرعة مونديال قطر أوقعت المغرب في المجموعة السادسة (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يخوض المنتخب المغربي لكرة القدم منافسات كأس العالم 2022 بقطر نهاية العام الجاري، ضمن المجموعة السادسة إلى جانب منتخبات بلجيكا وكرواتيا وكندا، بحسب ما أسفرت عنه القرعة التي سُحبت في العاصمة القطرية الدوحة مساء الجمعة 1 أبريل/ نيسان.

وبلغ منتخب أسود الأطلس مونديال 2022 بقطر بعد تفوقه على منتخب الكونغو الديمقراطية بنتيجة 4-1 في إياب الدور الحاسم من التصفيات الإفريقية، بعد أن تعادلا ذهاباً بنتيجة 1-1.

موعد مباريات المغرب في كأس العالم 2022

  • المغرب x كرواتيا: يوم الأربعاء 23 نوفمبر 2022.
  • المغرب x بلجيكا: يوم الأحد 27 نوفمبر 2022.
  • المغرب x كندا: يوم الخميس 1 ديسمبر من عام 2022.

حاليلوزيتش يكشف لـwinwin حظوظ المغرب بعد قرعة المونديال

ووصف مدرب منتخب المغرب وحيد حاليلوزيتش مجموعة أسود الأطلس في المونديال بأنها صعبة، وأكد في تصريحات حصرية لـwinwin أن في كأس العالم لا توجد فرق صغيرة وكل شيء ممكن، وقال: "لن نأتي لقطر كسياح، نريد أن نقدّم شيئا، وربما نترشح للدور الثاني، لمَ لا؟".

وفي إجابته عن سؤال يتعلق بأصعب منتخب منافس في المجموعة، قال مدرب المغرب: "كرواتيا وصيفة بطل العالم، بلجيكا صاحبة المركز الثالث، تنقص فرنسا فقط، ليكتمل وجود أفضل 3 فرق في العالم.. إنها مجموعة صعبة، لكنني أعرف أن في كأس العالم كل شيء ممكن".

وأضاف حاليلوزيتش أنه يريد تكرار سيناريو الجزائر عندما كان مدربا للخضر، وترشح للدور الثاني في مونديال البرازيل 2014، وأكد أنه يريد فعل نفس الشيء مع المغرب في مونديال قطر 2022.

 

أسلحة منتخب المغرب وخصومه في المجموعة السادسة

تبدو مجموعة المنتخب المغربي صعبة إلى حدٍ ما، حيث تضم إلى جانبه المنتخب البلجيكي القوي الذي يضم في صفوفه عدداً من أبرز نجوم العالم أمثال تيبو كورتوا حارس ريال مدريد، وروميلو لوكاكو مهاجم تشيلسي، وكيفن دي بروين نجم مانشستر سيتي.


واحتلت بلجيكا صدارة منتخبات العالم وفقاً للترتيب الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لفترة طويلة، لكنها تنازلت عن هذا العرش لصالح المنتخب البرازيلي في التحديث الأخير الصادر قبل أيام عن شهر مارس/ آذار الماضي.

وإلى جانب بلجيكا، تصطدم المغرب بمنتخب كرواتيا وصيف مونديال 2018 في روسيا، وأحد أكثر المنتخبات تنظيماً وقوة في القارة الأوروبية العجوز.

وتعتمد كرواتيا بدرجة كبيرة على خبرة لوكا مودريتش لاعب خط وسط ريال مدريد، إلى جانب عدد من النجوم المنتشرين في مختلف الدوريات الأوروبية الكبرى.


أما المنتخب الكندي فيبدو أحد أكثر المنتخبات المرشحة لتحقيق مفاجأة في مونديال قطر 2022، في ظل امتلاكه تركيبة من النجوم الشابة يتقدمها ألفونسو ديفيز نجم بايرن ميونيخ البالغ من العمر (21) عاماً.

شارك: