مواجهة متجددة بين الأردن والسعودية في بطولة غرب آسيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-04 14:50
جانب من مواجهة سابقة بين الأردن والسعودية في بطولة غرب آسيا تحت 23 عامًا (WAFF)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهد مقر اتحاد غرب آسيا لكرة القدم في الأردن، اليوم الإثنين سحب قرعة بطولته لفئة تحت 23 عامًا والتي تستضيفها مدينة الأحساء السعودية بالفترة من 20-26 مارس/ آذار الجاري بمشاركة 8 منتخبات.

وكان من المفترض أن تُسحب القرعة أمس الأحد لكن عطلًا فنيًا، أدى إلى تأجيلها لليوم، حيث تشهد البطولة مشاركة السعودية والأردن والعراق والإمارات، وهي من ضمن المنتخبات المتأهلة إلى النهائيات القارية "قطر 2024" فيما تشارك منتخبات كوريا الجنوبية وتايلاند وأستراليا ومصر، كضيوف تلبيةً لدعوة خاصة من اتحاد غرب آسيا.

وقررت اللجنة المنظمة اعتماد نظام القرعة الموجهة لإبعاد المنتخبات الواقعة بنفس مجموعات نهائيات كأس آسيا تحت 23 عامًا عن مواجهة بعضها بعضًا في البطولة قدر الإمكان.

وارتأى اتحاد غرب آسيا توزيع المنتخبات الثمانية المشاركة على 4 مجموعات بحيث تضم كل مجموعة منتخبين فقط، حيث استقر منتخب الأردن مع السعودية ضمن المجموعة الأولى، وضمت الثانية كوريا الجنوبية وتايلاند، فيما حل منتخبا مصر والإمارات في المجموعة الثالثة، ومنتخبا أستراليا والعراق في المجموعة الرابعة.

نتائج قرعة بطولة غرب آسيا تحت 23 عاماً (WAFF) ون ون winwin

وكشف اتحاد غرب آسيا أن نظام البطولة ينص على أن يتقابل طرفا كل مجموعة في مباراة واحدة بالدور الأول.

وينتقل المنتخب الفائز في الدور الأول إلى الدور قبل النهائي، الذي يشهد مواجهة بطلي المجموعتين الثالثة والرابعة من جهة، وبطلي المجموعتين الأولى والثانية من جهة أخرى، وبعد ذلك يتأهل الفائزان إلى المباراة النهائية، على أن يلتقي الخاسران لتحديد صاحبي المركزين الثالث والرابع.

في المقابل ستستمر المنتخبات الخاسرة في الدور الأول بخوض مباريات لتحديد المراكز من الخامس للثامن.

موعد افتتاح غرب آسيا

تفتتح البطولة يوم 20 مارس 2024 عبر إقامة 4 مباريات، بحيث يستضيف استاد الأمير عبد الله بن جلوي مباراتين تجمعان أستراليا والعراق عند الساعة الثامنة مساءً بتوقيت السعودية، ومصر والإمارات عند الساعة الحادية عشرة مساءً.

ويستضيف ملعب نادي الفتح مباراتين بالتوقيتين ذاتهما، بين أستراليا تايلاند وبين السعودية والأردن على التوالي.

وارتأى اتحاد غرب آسيا تطبيق هذا النظام في البطولة بهدف توفير أكبر عدد ممكن للمباريات أمام المنتخبات بواقع 3 مباريات لكل منتخب، وخصوصًا أن البطولة تسبق مشاركة منتخبات غرب القارة في نهائيات كأس آسيا تحت 23 عامًا المقررة في العاصمة القطرية الدوحة أبريل/ نيسان 2024.

لائحة الأبطال

  • 2023: البطل: العراق – الوصيف: إيران.
  • 2022: البطل: السعودية – الوصيف: قطر.
  • 2021: البطل: الأردن – الوصيف: السعودية.
  • 2015: البطل: إيران – الوصيف: سوريا
شارك: