خلل فني يؤجل قرعة بطولة غرب آسيا تحت 23 عامًا

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-03 15:40
منتخب الأردن أحد أبرز المرشحين للفوز بلقب غرب آسيا تحت 23 عامًا (Facebook/JordanFootball)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قرر اتحاد غرب آسيا لكرة القدم، تأجيل عملية سحب قرعة بطولته الخامسة تحت 23 عامًا إلى يوم غدٍ الإثنين، والتي كان من المقرر القيام بفعالياتها اليوم الأحد.

وأوضح الاتحاد في بيان مقتضب تسلم winwin نسخة عنه، بأن سبب تأجيل القرعة يعود لوجود خلل فني خارج عن الإرادة.

وأضاف: "سيتم تأجيل القرعة لتقام يوم غدٍ الإثنين وفي نفس الموعد (الساعة العاشرة صباحًا) بتوقيت الأردن.

وتنتظر 8 منتخبات قرعة بطولة اتحاد غرب آسيا تحت 23 عامًا الخامسة التي يستضيفها الاتحاد السعودي بمدينة الأحساء من 20 إلى 26 مارس/ آذار 2024.

وتحظى البطولة بمشاركة منتخبات السعودية والأردن والعراق والإمارات، إلى جانب منتخبات كوريا الجنوبية وتايلاند وأستراليا ومصر، حيث تم دعوتهم كضيوف وتلبيةً لدعوة خاصة من اتحاد غرب آسيا لهم للمشاركة في هذه النسخة.

نظام قرعة غرب آسيا

تم اعتماد نظام القرعة الموجهة لإبعاد المنتخبات الحاضرة في نفس مجموعات نهائيات كأس آسيا تحت 23 عامًا عن مواجهة بعضها البعض في البطولة قدر الإمكان.

وسيتم توزيع المنتخبات المشاركة خلال القرعة على أربع مجموعات، بواقع منتخبين في كل مجموعة، وبحيث يتقابلان بمباراة واحدة في الدور الأول، ثم ينتقل الفائز منهم إلى الدور قبل النهائي، وبعد ذلك يتأهل الفائزان إلى المباراة النهائية، على أن يلتقي الخاسران لتحديد صاحبي المركزين الثالث والرابع.

وكشف اتحاد غرب آسيا عن أن هناك مواجهتين ستقامان واحدة لتحديد صاحبي المركزين الخامس والسادس، والأخرى للسابع والثامن.

ويأتي اعتماد هذه الآلية بهدف توفير أكبر عدد ممكن للمباريات أمام المنتخبات، وخصوصًا أن البطولة تسبق مشاركتها بنهائيات كأس آسيا تحت 23 عامًا المقررة في العاصمة القطرية الدوحة نيسان/ أبريل 2024.

ويأتي اختيار هذا الموعد للبطولة بهدف منح منتخبات الإقليم المتأهلة إلى كأس آسيا، فرصة الوصول للجاهزية المطلوبة.

ولفت اتحاد غرب آسيا إلى أن دعوة منتخبات من خارج الإقليم، ينسجم مع خطط اتحاد غرب آسيا الساعية لتوسيع رقعة المشاركات وإفساح المجال أمام منتخبات الاتحادات الأهلية لخوض مباريات مع منافسين من خارج المنطقة بهدف كسب الفوائد الفنية المتنوعة.

وكان اتحاد غرب آسيا قد دعا في بطولة اتحاد غرب آسيا الثامنة للسيدات التي اختتمت مؤخرًا في جدة، منتخبي غوام ونيبال للمشاركة في المسابقة التي فاز بلقبها الأردن.

شارك: