مواجهة تاريخية.. الماتادور يناطح النشامى قبيل المونديال

2022-09-18 12:17
أرشيفية- منتخب الأردن يتأهب لمواجهة إسبانيا وديًا يوم 17 نوفمبر/ تشرين الثاني 2022 (twitter/JordanFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

زفَّ الاتحاد الأردني لكرة القدم نبأً سعيداً لجماهير منتخب النشامى، أعلن فيه عن تنظيم مواجهة ودية تاريخية، تجمع المنتخب الأول مع نظيره الإسباني يوم 17 نوفمبر/ تشرين الثاني القادم، على استاد "عمّان الدولي".

ويُنتظر أن تكون هذه المواجهة المرتقبة بمثابة أكبر حدث رياضي يشهده الأردن في العام الحالي 2022، إذ ستكون بمثابة "البروفة" الودية الأخيرة للمنتخب الإسباني، حامل لقب مونديال جنوب أفريقيا عام 2010، قبل أن يتوجه إلى الدوحة للمشاركة في نهائيات كأس العالم "قطر 2022"، المُحدد إقامتها خلال الفترة بين 20 نوفمبر و18 ديسمبر/ كانون الأول القادمَين.

وأوقعت قرعة المونديال القطري، المنتخب الإسباني في المجموعة الخامسة، إلى جانب ألمانيا وكوستاريكا واليابان، ومن المُقرر أن يدشن "الماتادور" مشواره في البطولة بلقاء منتخب كوستاريكا يوم 23 نوفمبر.

ويسجل التاريخ مواجهة واحدة جمعت الأردن وإسبانيا، وذلك في دور المجموعات ببطولة كأس العالم للشباب التي استضافتها كندا عام 2007، وانتهت المباراة لمصلحة "الماتادور" بنتيجة 4-2.

الجماهير تتذكر مواجهة الأوروغواي

شحذ هذا الإعلان ذاكرة الجماهير الأردنية التي عادت إلى عام 2013، إذ شهد خوض منتخب "النشامى" مواجهتَين تاريخيتَين أمام منتخب الأوروغواي، في الملحق العالمي المؤهل إلى نهائيات كأس العالم في البرازيل عام 2014.

حينها، خسر "النشامى" ذهاباً على أرضهم بخمسة أهداف نظيفة، قبل أن يتعادلوا دون أهدافٍ إياباً على استاد "سينتيناريو" التاريخي في العاصمة الأوروغويانية مونتيفيديو، وتعتبر المواجهتين أكبر تحدٍ خاضه المنتخب الأردني في تاريخه على الإطلاق، حسب ما يشير إليه خبراء.

ويستغل المنتخب الأردني فترة التوقف الدولي المقبلة، والخاصة بشهر سبتمبر/ أيلول الجاري، لخوض غمار البطولة الرباعية الدولية التي ينظمها الاتحاد الأردني، ودعى إليها منتخبات العراق وسوريا وعمان.

شارك: