مهدد بعقوبة قاسية.. فضيحة تونالي تضع نيوكاسل في ورطة

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-16 13:07
الإيطالي ساندرو تونالي لاعب نيوكاسل يونايتد الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أفادت صحيفة "لاغازيتا ديلو سبورت" الإيطالية أن الإيطالي ساندرو تونالي لاعب نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، مهدد بالإيقاف لمدة تتراوح ما بين 18 شهرًا و3 أعوام بسبب تورطه في قضية المراهنات التي هزت الكرة الإيطالية في الأيام الأخيرة، وهو ما سيضع "الماغ بايز" في ورطة حقيقية.

واستُبعد تونالي ومواطنه نيكولو زانيولو، لاعب نادي أستون فيلا الإنجليزي، الأسبوع الماضي من معسكر المنتخب الإيطالي بسبب التحقيق معهما في قضية المراهنات، والمتورط فيها نيكولو فاجيولي لاعب يوفنتوس الإيطالي أيضًا.

وحسب الصحيفة الإيطالية فإن تونالي، اللاعب السابق لنادي ميلان، مستعد للتعاون مع الاتحاد الإيطالي لكرة القدم والمدعين العامين في مدينة تورينو، وكشف كل ما يعرفه عن فضيحة المراهنات والأمور التي راهن عليها، وذلك في خطوة مشابهة لما قام به فاجيولي الذي بدأ التحقيق معه في القضية.

تونالي مستعد للتعاون مع الاتحاد الإيطالي في قضية المراهنات

الإقرار بالذنب مقابل تخفيض العقوبة

وأوضح ذات المصدر، أن نجم نيوكاسل يونايتد متورط في فضيحة المراهنات على نتائج مباريات كرة القدم، منتهكًا بذلك المادة 24 من قانون العدالة الرياضية، وهو ما سيجعله معرضًا للإيقاف لمدة 3 أعوام، ولكن إقراره بالذنب سيؤدي إلى تخفيض عقوبة إلى النصف (18 شهرًا).

ووفقا لـ"لاغازيتا ديلو سبورت" فأنه من المحتمل أن تكون عقوبة تونالي وزانيولو وفاجيولي أعلى؛ لأن الاتحاد الإيطالي يريد عن طريق إيقاف هذا الثلاثي إرسال إشارات قوية إلى لاعبي كرة القدم والرأي العام.

ولم يتضح حتى الآن إذا كان اللاعب السابق لنادي ميلان، قد راهن على نتائج المباريات، عندما كان ينشط في صفوف "الروسونيري"، حيث ما يزال المحققون يقومون بتحليل الهواتف المحمولة للاعب وزميله زانيولو، قبل الإدلاء بأقوالهما أمام جوسيبي تشيني المدعي العام للاتحاد الإيطالي لآخر مرة هذا الأسبوع.

جدير بالذكر أن تونالي قد انضم إلى نيوكاسل يونايتد الصيف الماضي بعقد يمتد حتى صيف 2028، بصفقة تقدر بـ 64 مليون يورو، وفي حال إيقافه بسبب قضية المراهنات فإن هذا الأمر سيمثل ضربة موجعة للفريق الإنجليزي.

شارك: