استبعاد ثنائي منتخب إيطاليا بسبب قضايا مراهنات

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-13 13:27
خلال الجلسة التدريبية الأخيرة للمنتخب الإيطالي قبل ملاقاة مالطا في تصفيات اليورو (twitter/Azzurri)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

استبعد الاتحاد الإيطالي لكرة القدم لاعب الوسط ساندرو تونالي والمهاجم نيكولو زانيولو من معسكر المنتخب الوطني، على خلفية فتح تحقيق في مراهنات رياضية غير مشروعة.

وذكرت وسائل إعلام إيطالية، أنّ الشرطة الإيطالية تواجدت في مقر تدريبات منتخب إيطاليا للقاء الثنائي، لمناقشة ما أثير بشأن المراهنات.

وأوضح الاتحاد الإيطالي في بيان عبر موقعه الرسمي، أنه تم إبلاغ تونالي (23 عامًا) وزانيولو (24 عامًا) اللذين ينشطون في الدوري الإنجليزي الممتاز مع فريقي نيوكاسل وأستون فيلا تواليًا، بالتحقيق الذي يستهدفهما في مركز تدريب الـ"سكوادرا أتزوري" في كوفرتشانو.

وسيغيب اللاعبان عن مباراتي المنتخب الإيطالي حامل اللقب، في تصفيات كأس أوروبا 2024 أمام مالطا السبت وإنجلترا الثلاثاء، ضمن منافسات المجموعة الثالثة، فيما تم استدعاء ستيفان الشعراوي لتعزيز صفوف المنتخب.

وكتب الاتحاد الإيطالي الذي سمح لتونالي وزانيولو بالعودة إلى فريقيهما: "لن يتمكن اللاعبان، في هذه الحالة، من مواجهة استحقاقات الأيام المقبلة".

وكان الاتحاد أعلن الأربعاء أنه فتح تحقيقًا في أغسطس/آب لتحديد ما إذا كان لاعب وسط نادي يوفنتوس الدولي نيكولو فاجولي (21 عامًا) قام بمراهنات رياضية، ويشتبه في أنه استخدم عدة حسابات مختلفة على الإنترنت للمراهنة في منصات سرية.

وبذلك، سيخضع الثنائي للتحقيقات مع المدعي العام في مدينة تورينو بحسب التقارير، وهو الذي قاد التحقيقات مع فاجيولي.

ويستعد منتخب إيطاليا لمواجهة منتخب مالطا غدًا السبت، ضمن لقاءات الجولة السابعة من تصفيات كأس أمم أوروبا يورو 2024، والتي ستقام في ألمانيا.

ويحتل منتخب إيطاليا المركز الثاني في المجموعة الثالثة من تصفيات يورو 2024 برصيد 7 نقاط، ولديه مباراة أقل من أوكرانيا؛ فيما يتصدر منتخب إنجلترا الترتيب برصيد 13 نقطة من 5 مباريات، ولم يحقق منتخب مالطا أي نقطة من 5 مباريات.

شارك: