مهاجم الزمالك الجديد | تقييم رقمي لأبرز المرشحين

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-24 20:18
الزمالك المصري يطمح لتعزيز صفوفه بمهاجم جديد (X/ZSCOfficial)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أصبح ملف مهاجم الزمالك الجديد محور الحديث للجماهير بالترافق مع اهتمام النادي بالتعاقد مع أكثر من لاعب خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة.

وتبرز أزمة مهاجم قوي للزمالك مؤخرًا بعدما ضم الفارس الأبيض حوالي 10 لاعبين جدد خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، إلّا أنه لم يقم بتدعيم خط الهجوم بالشكل المطلوب وتركزت صفقاته في وسط الميدان.

وبدأ الزمالك يعمل على ضم مهاجم جديد لضمه خلال سوق الانتقالات الصيفية، وكان أبرز المرتبطين بالزمالك ثنائي الأهلي السابق، المغربي وليد أزارو، مهاجم عجمان الإماراتي ومحمد شريف، مهاجم الخليج السعودي الحالي.

وينتظر مجلس إدارة نادي الزمالك الاستقرار على بعض الأسماء المرشحة قبل انطلاق عملية التفاوض حسب عدة مصادر قريبة من النادي الأبيض.

ملف مهاجم الزمالك الجديد يستحوذ على اهتمام مجلس الإدارة 

سيكون مهاجم الزمالك الجديد الشغل الشاغل لمجلس إدارة النادي الأبيض في الصيف المقبل، وهو ما يجعلنا نطرح مقارنة رقمية بين أبرز الأسماء المرشحة للانضمام إلى النادي.

الزمالك (winwin)

تكشف المقارنة أعلاه (في كافة المسابقات هذا الموسم) بوضوح تفوقًا كبيرًا لوليد أزارو على محمد شريف مع ضرورة الأخذ باختلاف قوة الدوري الإماراتي والدوري السعودي.

لكن التفوق يبدو واضحًا في عدد الأهداف المسجلة مقارنةً بالدقائق والمباريات التي خاضها اللاعبان هذا الموسم في مختلف المسابقات، حيث يتفوق اللاعب المغربي في عدد الأهداف والمحاولات على المرمى.

يسجل أزارو هدفًا كل 154 دقيقة هذ الموسم، بينما يسجل شريف هدفًا كل 630 دقيقة مع الخليج في الدوري السعودي.

كانت السلبية الأبرز لأزارو منذ فترته مع الأهلي هي كثرة إهدار الفرص المحققة؛ لكنه على ما يبدو قد حسّن من هذا الرقم ويتفوق على شريف فيما يتعلق بتحويل الفرص المحققة لأهداف.

أتيحت لأزارو 15 فرصة محققة، سجل 7 منها وأهدر 8 أخرى، أمّا شريف، فقد أهدار 11 فرصة واكتفى بتسجيل هدفين من 13 فرصة محققة أتيحت له هذا الموسم في مختلف المباريات مع الخليج.

ويستعد الزمالك لمواجهة مودرن فيوتشر يوم 31 مارس/ آذار الجاري في موقعة الذهاب، على أن تُقام مباراة العودة بين الفريقين يوم 7 أبريل/ نيسان المقبل.

شارك: