لبيب وأزمة الدولار.. كهربا يكشف كواليس دفع غرامة الزمالك

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-24 14:38
محمود عبد المنعم كهربا لاعب النادي الأهلي المصري (X/@AlAhly)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف محمود عبد المنعم كهربا نجم النادي الأهلي والمنتخب المصري، عن السبب الذي دفعه لتسديد الغرامة المالية الثقيلة لناديه السابق الزمالك، بعدما فرضت عليه من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وفي حلقة مطولة من برنامج "أسرار" الرمضاني على إحدى القنوات المصرية، كان المهاجم البالغ من العمر 29 عامًا ضيفًا ليلة أمس السبت، حيث تحدث فيها عن عديد النقاط الهامة، من بينها سبب دفع الغرامة للقلعة البيضاء.

وكان كهربا قد أعلن عن دفع الغرامة المالية لنادي الزمالك في فبراير/ شباط الماضي، وقبل هبوط سعر الجنيه المصري أمام الدولار بأيام قليلة، لينهي أزمته نهائيًّا مع الفارس الأبيض.

كهربا يؤكد: "كنت قادرًا على عدم السداد"

وأكد محمود عبد المنعم كهربا أنه كان يرغب في عدم دفع الغرامة التي بلغت قيمتها 2.5 ملايين دولار في الفترة الماضية، إلا أنه كشف عن السبب الحقيقي وراء دفعها بشكل كامل.

وقال اللاعب عند سؤاله عن السبب وراء دفع الغرامة في ذلك الوقت: "كنت أفكر في تأجيل دفع المبلغ المطلوب، كان من الممكن أن يستمر هذا الوضع لأكثر من سنتين، وكنت سأشارك بشكل طبيعي أيضًا". 

وأشار المهاجم المهاري إلى أن السبب الذي جعله يوافق على دفع الغرامة حاليًّا هو حسين لبيب رئيس نادي الزمالك الجديد، حيث قال: "حسين لبيب شخصية محترمة وجميلة، واستطعنا أن نقرّب المسافات لدفع المبلغ المطلوب في الوقت المناسب".

وعن سبب اختياره ذلك الوقت بالتحديد لدفع الغرامة، أكد اللاعب الدولي أنه كان على علم بهبوط قيمة الجنيه المصري أمام الدولار الأمريكي، وهو ما جعله يدفع الغرامة قبل الزيادة لتوفير حوالي 50 مليون جنيه مصري.

خطة كهربا البديلة

وأجاب اللاعب عند سؤاله لماذا ماطل في تسديد المبلغ المفروض عليه من قبل المحكمة الرياضية الدولية، أنه لم يكن ينوي الدفع من الأساس، وذلك بقوله: "لم أكن أنوي الدفع من الأساس، كنت سأستمر في لعب كرة القدم بشكل طبيعي، والأزمة سيتم تأجيلها، وستستمر لمدة طويلة في المحكمة، حتى أعتزل كرة القدم بشكل نهائي". 

وعن سبب المماطلة في دفع الغرامة، أكد أن القرار كان ظالمًا جدًّا، لكنه قرر إنهاء الأزمة ومواصلة مسيرته بشكل طبيعي. جدير بالذكر أن كهربا كان قد انضم إلى صفوف الأهلي في صفقة انتقال حر عام 2020، ونجح في المشاركة مع الفريق في التتويج بعديد الألقاب، كان أبرزها التتويج بدوري أبطال أفريقيا 3 مرات.

شارك: