خاص| نجم الأهلي السابق يعترف بصعوبة نهائي الكأس ويشيد بشوبير

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-04 14:55
ثلاثي النادي الأهلي رامي ربيعة ومصطفى شوبير ومحمد عبد المنعم (X/@AlAhly)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أدلى أحمد أبو مسلم، نجم الأهلي السابق بتصريحات خاصة لموقع winwin، اعترف فيها بصعوبة اللقاء الذي يجمع المارد الأحمر والزمالك في نهائي بطولة كأس مصر.

وتترقب جماهير كرة القدم المصرية، لقاء القمة بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، يوم 8 من شهر مارس الجاري، في نهائي كأس مصر لموسم 2022-2023، في استضافة المملكة العربية السعودية، على ملعب الأول بارك، ضمن فعاليات موسم الرياض.


واستهل نجم الكرة المصرية السابق حديثه، قائلًا:"مباراة الكأس ستكون في متناول الفريقين، الأهلي في الفترة الحالية يقدم مستويات جيدة، الزمالك أصبحت أموره مستقرة إلى حد كبير، وأصبح يفرض استحواذًا أكبر في اللقاء، ويمتلك مجلس إدارة قوي يعمل على إنهاء كافة أزمات النادي، وقام بتدعيم الفريق بصفقات مميزة، ويعمل على تطوير الفريق".

وأضاف: "المباراة لن تكون سهلة على الأهلي وعلى الزمالك أيضًا، المباراة في متناول الفريقين، أي فريق يستطيع أن يحقق الفوز، خاصة أن الحظوظ متساوية بينهما الآن، فنجوم قطبي الكرة المصرية، أصبحوا كثيرين، فالزمالك أصبح يمتلك عبد الله السعيد وناصر ماهر وأحمد حمدي الذين يقدمون مستويات عالية ومميزة، والأهلي لديه بيرسي تاو، وحسين الشحات، ومحمد مجدي أفشة، لذلك المباراة ستكون قوية جدًا بين الفريقين".

وبسؤاله عن غيابات المارد الأحمر، أشار أبو مسلم: "النادي الأهلي يمتلك غيابات أكثر من الزمالك، وأكثر غياب مؤثر في الخط الدفاعي هو افتقاد خدمات ياسر إبراهيم، بالإضافة إلى أداء علي معلول خلال الفترة الأخيرة الماضية، لم يكن في مستواه المعهود، بجانب غيابات خط الوسط؛ أليو ديانغ غيابه مؤثر، ومن المتوقع أن يلجأ مارسيل كولر لكريم نيدفيد أو عمرو السولية، فبالتالي الإصابات سيتأثر بها النادي الأهلي بشكل كبير".

نجم الأهلي السابق يتحدث عن تراجع مشاركة كهربا

وتحدث عن تراجع مشاركة محمود عبد المنعم كهربا مع مارسيل كولر، خلال الفترة الأخيرة، وهل سيؤثر ذلك على فرصه في المباراة، وما إذا كان وجود اللاعب هو الخيار الأفضل لفريقه في المباراة، أم أن وسام أبو علي وأنتوني موديست يمكنهما تحقيق المطلوب للفريق.

ورد نجم الأهلي السابق على التساؤلات السابقة بقوله: "كهربا لاعب مميز وكولر يعرف إمكانيات اللاعب الفنية، ولكن حاليًا هناك موقف من المدرب السويسري تجاه اللاعب، ولذلك فإن عودة الثقة مرة أخرى ستحتاج لمزيد من الوقت بينهما، خاصة أن أداء وسام أبو علي بدأ يظهر في اللعب بشكل واضح".

وأضاف: "أما موديست من وجهة نظري فهو لاعب مقبول، إمكانياته محدوة في عمره كلاعب، ولا تتماشى حاليًا مع سياسة الأهلي لأنه لا يمتلك مرونة أو سرعة أو قدرة على تقديم أداء فني جيد، بالإضافة إلى ضخامة جسده كلاعب، والأهداف التي أحرزها مع المارد الأحمر مقبولة إلى حد ما، لافتًا: المبلغ المالي الذي يحصل عليه المهاجم الفرنسي أكبر من إمكانياته الفنية، كان من الممكن ضم 3 لاعبين من أفريقيا بالمبلغ الذي يحصل عليه موديست".

وعن الطريقة المناسبة التي يجب أن يتعامل بها مصطفى شوبير، حارس القلعة الحمراء، مع الضغط في أول ديربي له، قال أبو مسلم: "بالتأكيد مصطفى شوبير سيقدم أداءً قويًا مع الأهلي في المباراة، وخاض مباريات صعبة مع الفريق وبها ضغط أكبر من لقاء الكأس".

وتابع إشادته بشوبير قائلًا: "هو حارس يمتلك فكرًا فنيًا كبيرًا، اكتسب الخبرة واستطاع التأقلم في الفترة الماضية وتخطى مرحلة بناء الثقة، يظهر في كل مباراة بمستوى أفضل مقارنة بالتي قبلها، كما أن الجماهير تدعمه بشكل كبير وتنتظر منه المزيد".

واختتم نجم الأهلي السابق تصريحاته بتوقعه للفائز، قائلًا: "بالتأكيد أتمنى أن يتوج النادي الأهلي بكأس مصر، ولأول مرة (منذ فترة) أرى الفريقين يمتلكان حظوظًا (متكافئة) بالنظر إلى التشكيلة التي يمتلكها كل فريق".

شارك: