من هو يزن النعيمات "روبن هود" منتخب الأردن؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-08 15:39
يزن النعيمات لاعب منتخب الأردن (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أسهم المهاجم الأردني يزن النعيمات في وصول "النشامى" لأول مرة في تاريخهم إلى نهائي بطولة كأس آسيا، بفضل تألقه الكبير في النسخة الحالية لعام 2024، وتقديمه عروضًا قوية على الصعيدين الفردي والجماعي.

ونجح يزن النعيمات (24 عامًا) في تسجيل 3 أهداف، وتقديم تمريرتين حاسمتين في 6 مباريات لعبها مع منتخب الأردن، ضمن كأس آسيا 2024، ليتقاسم بذلك النجومية مع زميله ومواطنه موسى التعمري مهاجم نادي مونبلييه الفرنسي.

ويحتل يزن النعيمات مهاجم نادي الأهلي القطري المركز الرابع في صدارة هدافي البطولة الآسيوية، خلال نسختها الحالية برصيد 3 أهداف، خلف العراقي أيمن حسين متصدر اللائحة بـ 6 أهداف، والقطري أكرم عفيف صاحب 5 أهداف، والياباني أياسي يويدا بـ 4 أهداف.

تألق يزن النعيمات في كأس آسيا 2024 يثير فضول الجمهور العربي

وإذا كان يزن النعيمات أو "روبن هود" -مثلما يلقب- يحظى بشعبية كبيرة في بلده الأردن أو دوري نجوم إكسبو القطري الذي يلعب فيه، فإنه يكون غير معروف كثيرًا ربما لدى عشاق كرة القدم في الوطن العربي؟ فمن يكون يزن النعيمات؟

ولد يزن النعيمات يوم 4 يونيو/ حزيران 1999 بمدينة "وادي السير" الأردنية، وحسب مصادر إعلامية أردنية، فإن أصل مهاجم نادي الأهلي القطري يعود إلى منطقة "شراة" في محافظة "معان" جنوبي الأردن، ولذلك يلقب اللاعب بـ"فتى الجنوب".

وتقيم عائلة النعيمات في منطقة سحاب الواقعة بالعاصمة عمان في المملكة الأردنية الهاشمية، ويعد والده عسكريًّا متقاعدًا من القوات المسلحة الأردنية.

وبدأ النعيمات ممارسة كرة القدم منذ الصغر في مركز الأمير علي بن الحسين، الذي أسسه المدرب المصري الشهير الراحل محمود الجوهري، ثم أكمل تكوينه مع فريق الشباب لنادي سحاب الرياضي الأردني.

وانطلقت المسيرة الاحترافية للنعيمات مع نادي سحاب عام 2018، وهناك تألق ولفت إليه الأنظار كموهبة هجومية فذة، تحسن المرواغة وتتلاعب بالمدافعين، وتسجل من أنصاف الفرص، بفضل حسن التموقع.

وتمكن "روبن هود" من تسجيل 24 هدفًا في 48 مباراة مع فريق سحاب، ليجذب إليه أنظار أحد الفرق البلجيكية، ولكنه رفض الانتقال إلى بلجيكا وفضل الانضمام إلى نادي الأهلي القطري شهر يناير/ كانون الثاني، حيث سجل معه حتى الآن 14 هدفًا في 40 لقاءً ضمن دوري نجوم قطر، من بينها 4 أهداف خلال الموسم الحالي 2023-24.

ومع منتخب الأردن، سجل يزن النعيمات 14 هدفًا في 39 لقاءً دوليًّا مع "النشامى"، ويطمح اللاعب لقيادة منتخب بلاده إلى التتويج بلقب كأس آسيا لأول مرة في تاريخه خلال نهائي النسخة الحالية الذي سيجمعه بمنتخب قطر، بعد غد السبت 10 فبراير/ شباط.

وبالإضافة إلى إمكاناته الفنية كلاعب لكرة القدم، يملك يزن النعيمات مواهب أخرى، تجلت خلال بطولة كأس آسيا 2024، وأبرزها الغناء، حيث أطرب النجم الساطع الجمهور الأردني والعربي بالأغاني الوطنية الأردنية، بعد كل فوز وتأهل لـ"النشامى" في البطولة.

شارك: