من هو أغنى مدرب كرة قدم في العالم؟

2022-02-24 13:14
قائمة أغنى مدربي كرة القدم في العالم ضمت البرتغالي جوزيه مورينيو والأرجنتيني دييغو سيميوني والألماني يورغن كلوب والإيطالي أنطونيو كونتي (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تصدّر المدرب الأرجنتيني لفريق أتلتيكو مدريد الإسباني، دييغو سيميوني (51 عامًا) قائمة أغنى مدربي كرة القدم في العالم، بحسب آخر تصنيف صادر عن منصة "Wealthy Celebrity.com" المختصة في إحصاء المال والثروات لمشاهير المجتمع.

يمضي سيميوني موسمه العاشر تواليًا مدربا لأتلتيكو مدريد في أطول فترة تدريبية لأي مدرب حاليًا بالليغا، وقد حصد مسابقة الدوري الإسباني في مناسبتين، آخرها الموسم الماضي 2020-2021، كما وصل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا مرتين، عامي 2014 و2016.

1- الأرجنتيني دييغو سيميوني– أتلتيكو مدريد الإسباني (34.1 مليون جنيه إسترليني)
 

يعد سيميوني صاحب أكبر راتب لمدرب كرة قدم في العالم بتلقيه أجرًا شهريًا من أتلتيكو مدريد يقدّر بنحو 2.4 مليون جنيه إسترليني، وسيميوني أيضًا صاحب أكبر ثروة لأي مدرب على الإطلاق بما يوازي نحو 34.1 مليون جنيه إسترليني، بحسب "ديلي ستار" الإنجليزية.

وفاز الأرجنتيني مع "الروخي بلانكوس" بلقبين للدوري الأوروبي عامي 2012 و2017، وحصد كأس السوبر الأوروبي عامي 2012 و2018 على حساب تشيلسي وريال مدريد تواليا بنتيجة 4-1 و4-2، لتدخل 4 ألقاب أوروبية خزائن أتلتيكو مدريد في فترة وجيزة غير مسبوقة في تاريخ النادي.

ويعد سيميوني وفق النقاد صانع القطب الثالث في الكرة الإسبانية بالعصر الحديث، بعد العملاقين ريال مدريد وبرشلونة، فقد تمكّن من الفوز بالدوري مرتين والكأس والسوبر المحلي مرة واحدة، فضلًا عن الألقاب الأوروبية، وحصد جائزة أفضل مدرب بالعالم 2016.

2- الإيطالي أنطوينو كونتي– توتنهام هوتسبير الإنجليزي (25.3 مليون جنيه إسترليني)

جاء المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي في المركز الثاني في قائمة المدربين الأثرياء في عالم كرة القدم، حيث تقدر ثروته بـ 25.3 مليون جنيه إسترليني.

قاد كونتي (52 عامًا) فريق يوفنتوس لحصد 3 ألقاب في الدوري الإيطالي بين عامي 2011 و2014، قبل أن يرحل إلى تشيلسي ويفوز معه بالدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2016-2017.

وفي عام 2016 درّب منتخب إيطاليا في كأس أمم أوروبا، ووصل معه إلى ربع النهائي، ثم عاد كونتي للدوري الإيطالي وتوج الموسم الماضي 2020-2021 بلقب السكوديتو مع إنتر ميلان، والآن يشرف على فريق توتنهام هوتسبير الإنجليزي.


3- الإسباني بيب غوارديولا– مانشستر سيتي الإنجليزي (22.7 مليون جنيه إسترليني)


ضمن أكثر المدربين حصدا للألقاب في التاريخ، وأوسعهم تطويرًا في عالم تدريب كرة القدم بأسلوبه القائم على الاستحواذ والتمرير الدقيق والتحرك من دون كرة.

حصد غوارديولا الثلاثية مع برشلونة في أول مواسمه مع النادي عام 2008، واستمرت مسيرته بعد ذلك مع بايرن ميونيخ في ألمانيا، وحاليًا يمر بموسمه السادس مع مانشستر سيتي الذي حطّم معه عشرات الأرقام القياسية في البريميرليغ.


4- الألماني يورغن كلوب – ليفربول الإنجليزي (20 مليون جنيه إسترليني)
 

تقدر ثروة كلوب صانع ثورة ليفربول في العصر الحديث، وأحد أشهر المدربين تطبيقًا لأسلوب الضغط العالي ضد الخصم، بنحو 20 مليون جنيه إسترليني.

ونجح الألماني في حصد لقب الدوري الإنجليزي للمرة الأولى منذ 30 عامًا عندما حصد البريميرليغ موسم 2019-2020، كما فاز باللقب السادس لدوري أبطال أوروبا في تاريخ الريدز عندما فاز على توتنهام هوتسبير 2-0 في نهائي نسخة 2019، ويمضي حاليًا موسمه السابع مع النادي.


5- البرتغالي جوزيه مورينيو– روما الإيطالي (19.2 مليون جنيه إسترليني)
 

يملك مورينيو أحد أبرز مدربي كرة القدم في العصر الحديث وأكثرهم تتويجًا بالألقاب وأكبرهم إثارة للجدل بتصريحاته المثيرة، بثروة تقدر بـ 19.2 مليون جنيه إسترليني.

وحصل مورينيو على لقب الدوري في البرتغالي مع بورتو، وفي إيطاليا مع إنتر ميلان، وفي إسبانيا مع ريال مدريد، وفي إنجلترا مع تشيلسي. يمتلك لقبين لدوري أبطال أوروبا مع بورتو 2004 وإنتر ميلان 2010، ودرّب مانشستر يونايتد الإنجليزي وتوتنهام، وحاليًا يشرف على تدريب روما الإيطالي.

مدربو البريميرليغ الأعلى أجرا: غوارديولا يتصدر وتوخيل مفاجأة

 

كشف تقرير صحفي عن ترتيب المدربين العشرة الأكثر أجرا في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، وذلك في قائمة تصدرها الإسباني بيب غوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، براتب سنوي يبلغ 23 مليون يورو.

ووفقا لما أورده الموقع الإلكتروني لمجلة "أونز مونديال" الفرنسية، نقلا عن صحيفة "ذا صن" البريطانية، فإن الراتب السنوي لغوارديولا يفوق ذلك الذي يحصل عليه الألماني يورغن كلوب، مدرب ليفربول، بقيمة 3.8 مليون يورو.

ويحتل كلوب المركز الثاني في ترتيب المدربين الأعلى راتبا في البريميرليغ، متقدما على مدرب توتنهام، الإيطالي أنطونيو كونتي (الثالث براتب 18 مليون يورو) ومدرب ليستر، الأيرلندي الشمالي بريندان رودجرز (الرابع براتب 12 مليون يورو) ومدرب مانشستر يونايتد، الألماني رالف رانغنيك (الخامس براتب 9.6 مليون يورو).

ومثّل غياب الألماني توماس توخيل، المدير الفني لتشيلسي، عن قائمة أكثر 5 مدربين راتبا في الدوري الإنجليزي الممتاز مفاجأة كبيرة لشريحة من المتابعين؛ خاصة مع قيادته البلوز للتتويج ببطولات دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبية وكأس العالم للأندية.


ويأتي توخيل سادسا في القائمة براتب 8.4 مليون يورو، خلف الأرجنتيني مارسيلو بيلسا، مدرب ليدز يونايتد، والذي يتساوى مع رانغينك في المركز الخامس براتب سنوي يبلغ 9.6 مليون يورو.


ويُكمل كل من النمساوي رالف هازنهوتل (ساوثهامبتون، 7.2 مليون يورو) والإسباني ميكيل أرتيتا (أرسنال، 6 مليون يورو) والإنجليزي فرانك لامبارد (إيفرتون، 6 مليون يورو) ترتيب أكثر 10 مدربين تقاضيا للأجور في البطولة.


ترتيب أعلى 10 مدربين راتبا في الدوري الإنجليزي الممتاز وفقا لصحيفة "ذا صن" البريطانية

  1. الإسباني بيب غوارديولا (مانشستر سيتي): 23 مليون يورو؛
  2. الألماني يورغن كلوب (ليفربول): 19.2 مليون يورو؛
  3. الإيطالي أنطونيو كونتي (توتنهام هوتسبير): 18 مليون يورو؛
  4. الأيرلندي الشمالي بريندان رودجرز (ليستر سيتي): 12 مليون يورو؛
  5. الألماني رالف رانغنيك (مانشستر يونايتد) 9.6 مليون يورو؛
  6. الأرجنتيني مارسيلو بيلسا (ليدز يونايتد): 9.6 مليون يورو؛
  7. الألماني توماس توخيل (تشيلسي): 8.4 مليون يورو؛
  8. النمساوي رالف هازنهوتل (ساوثهامبتون): 7.2 مليون يورو؛
  9. الإسباني ميكيل أرتيتا (أرسنال) 6 مليون يورو؛
  10. الإنجليزي فرانك لامبارد (إيفرتون) 6 مليون يورو.
شارك: