مفاجآت في قائمة أغنى 10 لاعبي كرة قدم في العالم

2021-08-15 01:25
رونالدو وميسي ضمن أغنى 10 لاعبي كرة قدم في العالم لكن لا يحتلان المركز الأول (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تعد كرة القدم اللعبة الشعبية الأولى في العالم ويتقاضى لاعبوها مليارات الدولارات سنويًا من خزائن الأندية والمؤسسات الراعية، ما جعل لاعبي كرة القدم ضمن مصاف الفئات الثرية في المجتمعات المختلفة، ونحن في winwin سنرصد لكم أغلى 10 لاعبين في العالم مع بيان مصدر ثرواتهم بحسب تقرير من منصة "les10meilleurs" الفرنسية.

أغنى 10 لاعبي كرة قدم في العالم
 

10) ألكسندر باتو- 145 مليون دولار


لم تكن مسيرة النجم البرازيلي ناجحة على المستوى الرياضي التي لعب خلالها لفائدة ميلان وفياريال وتشيلسي، لكنه استغل احترافه في الصين قبل 3 أعوام ليجمع ثروة هائلة من المرتبات المرتفعة في الدوري الصيني مع نادي تيانغين، ليدشّن بعد ذلك مشاريعه الخاصة خارج المستطيل الأخضر، وأبرزها سلسلة مطاعم في البرازيل واقتحام عالم البورصة والأسهم، إضافة إلى إطلاق إصدار خاص من الفودكا والعطور ومسلتزمات التجميل.

 

9) رونالدو الظاهرة– 150 مليون دولار


يعده أغلب النقاد أفضل مهاجم في التاريخ، وقد لعب لأندية ميلان والإنتر وبرشلونة وريال مدريد، وهي أعظم الأندية على الإطلاق في إسبانيا وإيطاليا، مسيرته انتهت قبل الآوان بسبب الإصابات، لكنه رغم ذلك امتلك عمله الخاص بعد التقاعد من كرة القدم، فهو شريك رسمي لمؤسسة "Nike"، ولديه عقود رعاية مع شركات أمثال EA Sports وPirelli وSnickers. الاستثمار الأبرز لدى رونالدو هو شراؤه نادي بلد الوليد المنافس في الليغا الإسبانية.
 


8) واين روني– 160 مليون دولار


روني هو الهداف التاريخي لنادي مانشستر يونايتد الذي لعب بقميصه 13 موسمًا، أيضًا هدّاف تاريخي للمنتخب الإنجليزي وأحد أعظم اللاعبين الإنجليز على الإطلاق، جمع ثروة هائلة من رواتبه مع يونايتد وإيفرتون ودي سي يونايتد الأمريكي. قبل أن يتجه إلى توقيع العقود الإعلانية مع كبرى المؤسسات العالمية؛ وأهمها Nike وNokia وCoca-Cola وFord.
 

7) نيمار– 185 مليون دولار


أحد أشهر لاعبي كرة القدم في الوقت الحالي إلى جانب ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو، النجم البرازيلي يحصل على راتب سنوي من باريس سان جيرمان يقدر بنحو 50 مليون يورو، كما أن نيمار شريك لمؤسسات عملاقة على غرار Nike وGillette وBeats by Dre وRed Bull. يبلغ دخله السنوي فقط من الإعلانات 27 مليون يورو، وهو عضو نشط للغاية في منصات التواصل الاجتماعي التي يجني منها ملايين الدولارات.
 


6) إبراهيموفيتش– 220 مليون دولار


يقترب المهاجم السويدي العملاق من الأربعين ورغم ذلك لا يزال يمارس كرة القدم عبر نادي ميلان الإيطالي، الفرق التي لعب لها إبراهيموفيتش كثيرة؛ أبرزها برشلونة ويوفنتوس وإنتر ميلان وباريس سان جيرمان ومانشستر يونايتد. اللافت أن إبرا ومع تقدمه في العمر يتلقى عقود رعاية بالملايين سنويًا، منها شركة "Nike" وشركة "Volvo". كما أنه أصدر علامته التجارية الخاصة في مجال الأزياء والعطور.



5) ديف ويلان– 220 مليون دولار


لاعب إنجليزي سابق احترف في صفوف نادي بلاكبرن روفرز، ووصل معه إلى نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي عام 1960 حيث تعرض حينها إلى إصابات قوية على مستوى الكاحل أجبرته على الاعتزال. بنى ويلان ثروته خارج المستطيل الأخضر تمامًا، فقد أنشأ سلسلة محال تجارية في الستينيات، ثم استحوذ على مؤسسة "JBB Sports" للملابس الرياضية، وفي 1995 اشترى نادي ويغان أتلتيك في الدرجة الثالثة، وقاده إلى الدرجة الممتازة مع الوقت، حقق ويغان معه كأس الاتحاد الإنجليزي عام 2013.

4) ليونيل ميسي– 400 مليون دولار


بأكثر من 700 هدف في مسيرته و6 كرات ذهبية، يظل ليونيل ميسي على عرش أفضل لاعبي برشلونة الإسباني عبر التاريخ، ويمكن عدّه الأعظم في كل العصور وفق محللين، يمتلك البرغوث عقدًا مع "Adidas" يدر عليه نحو 20 مليون يورو سنويًا، إضافة إلى مجموع أرباحه من كرة القدم البالغة 80 مليون كل موسم. يمتلك ميسي عقود رعاية مع شركات عالمية أمثال Pepsi  وGillette  والخطوط الجوية التركية، كما أنشأ استثمارات خاصة في الأرجنتين ببناء فنادق ومنتجعات سكانية.





3) ديفيد بيكهام– 450 مليون دولار


يعد ديفيد بيكهام نجمًا إعلانيًا أو سينمائيًا أكثر منه كرياضي، فاللاعب الإنجليزي المعتزل يتمتع بإطلالة قوية أمام الكاميرات ما جعل مدخوله من الإعلانات يفوق أي لاعب كرة قدم آخر، يحظى بيكهام الذي لعب لفائدة ريال مدريد ومانشستر يونايتد بعقود رعاية مع أكبر مؤسسات العالم؛ منها H&M وArmani وBreitling وAddidas. فيما دشّن شركته الخاصة DB" Ventures"، ويمتلك نادي إنتر ميامي الأمريكي لكرة القدم الذي اشتراه قبل أعوام.

2) كريستيانو رونالدو- 450 مليون دولار


رونالدو هو ديفيد بيكهام العصر الحديث في كرة القدم، اللاعب البرتغالي الذي دافع عن ألوان مانشستر يونايتد وريال مدريد ويوفنتوس، بنى ثروة هائلة من رواتبه فقط التي بلغت في المتوسط نحو 50 مليون موسميًا. رونالدو شريك تجاري لأكبر المؤسسات العالمية؛ وأبرزها Nike التي أبرمت معه عقد رعاية مدى الحياة، كما يقوم بالترويج لمنتجات EA Sports وArmani وPokerstars وCastrol. مؤخرًا أصدر رونالدو خط إنتاج خاص باسمه "CR7".

 

1) فائق بلقيه– 20 مليار دولار


مع أنه أغنى لاعب كرة قدم في العالم، فإن فائق بلقيه (23 عامًا) ربما يكون أيضًا أقل لاعب شهرة في أرجاء المعمورة. اللاعب الشاب هو ابن أخ سلطان سلطنة بروناي في جنوب شرق آسيا والتي تستمد ثرواتها من النفط، فائق احترف في صفوف ليستر سيتي الإنجليزي من 2016 إلى 2020، لكنه لم يلعب مباراة واحدة قط، ولعب من قبل في أكاديميات تشيلسي وأرسنال، هو قائد منتخب بروناي، ويمتلك 6 مباريات دولية وهدفا وحيدا.

شارك: