من أجل كأس العالم.. تركيا تدعم قطر بـ3 آلاف شرطي

2022-09-23 20:55
أرشيفية- تركيا ستساهم مع قطر في تأمين الملاعب والمرافق العامة في مونديال قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

قررت تركيا إرسال أكثر من 3 آلاف فرد إلى قطر من شرطة مكافحة الشغب، سيكونون في الدوحة من أجل المُساعدة في تأمين الملاعب والفنادق خلال استضافتها لبطولة كأس العالم 2022؛ وفقًا لما ذكرته وكالة "رويترز" للأنباء.

وبدأ العد التنازلي للنسخة الـ22 من كأس العالم، والتي من المُقرر أن تقام في قطر بعد 58 يومًا في الفترة من 20 نوفمبر/ تشرين الثاني إلى 18 ديسمبر/ كانون الأول 2022.

وقالت الوكالة إن تركيا، بموجب بروتوكول موقّع بين البلدين، ستنشر ثلاثة آلاف من عناصر شرطة مكافحة الشغب ومئة من شرطة العمليات الخاصة في قطر، إلى جانب 50 متخصصًا في القنابل و80 من الكلاب البوليسية والكلاب المدربة للاستخدام في مكافحة الشغب.

وذكر المصدر أن قطر ستتكفّل باستقدام أفراد الشرطة للمساهمة في تأمين أحداث المونديال على أراضيها، وأشار أيضا إلى أن مسؤولين كبارًا من تركيا سيكونون موجودين في قطر لقيادة فرق الشرطة إلى جانب عدد من الأفراد من أجل التنسيق، يتقدمهم "منسق عام" واحد.

وتُعد النسخة القادمة من كأس العالم الأولى التي تُقام في الوطن العربي والثانية التي تقام في آسيا بعد نسخة 2002 التي لُعبت في كوريا الجنوبية واليابان.

يُذكر أنّ مونديال قطر 2022، سيكون البطولة الأخيرة التي يشارك فيها 32 فريقًا، مع زيادة العدد إلى 48 فريقًا بداية من بطولة 2026 في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا.

شارك: