5 لاعبين مرشحون لاكتشاف أجواء المونديال من بوابة قطر 

2022-09-23 14:03
سيكون مونديال قطر فرصةً لظهور العديد من النجوم لأول مرة خلال البطولة (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تعد بطولة كأس العالم فرصة للاعبين من أجل إبراز مواهبهم وخطف الأضواء مع منتخبات بلادهم، بهدف صنع التاريخ من جهة، ولفت أنظار وكلاء اللاعبين من جهة أخرى؛ للظفر بعقد احترافي جديد والرفع من أسهمهم في سوق الانتقالات، خاصة فيما يتعلق باللاعبين الذين يشاركون لأول مرة خلال مسيرتهم في البطولة العالمية.

وتستضيف قطر نهائيات كأس العالم في الفترة ما بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول المقبلين، للمرة الأولى في الوطن العربي وفي الشرق الأوسط، بمشاركة 32 منتخبًا من كافة أنحاء العالم.

وسيكون العديد من اللاعبين أمام فرصة اكتشاف أجواء المونديال لأول مرة في دورة قطر، مع منتخبات بلادهم، يتقدمهم صخرة دفاع نادي ليفربول الإنجليزي، اللاعب الهولندي فيرجيل فان دايك، فضلًا عن اللاعب الإسباني بيدري لاعب نادي برشلونة، وأيضًا  اللاعب الفرنسي أوريليان تشواميني وآخرين.

ويستعرض "winwin" عبر التقرير التالي أبرز 5 لاعبين متوقع ظهورهم الأول في نهائيات كأس العالم في دورة قطر 2022، وهذا بناء على القوائم التي أعدَّها مدربو المنتخبات المتأهلة إلى المونديال العربي خلال فترة التوقف الدولي الحالية:

الهولندي فيرجيل فان دايك

فشل المنتخب الهولندي لكرة القدم في التأهل إلى نهائيات كأس العالم روسيا 2018، ما تسبب في تضييع العديد من اللاعبين المميزين فرصة المشاركة في البطولة العالمية، يتقدمهم المدافع فان دايك.

وبسن الـ31 سيكون مدافع ليفربول على موعد لخوض أول بطولة عالمية مع منتخب بلاده في قطر 2022، وهذا ضمن المجموعة الأولى التي تضم أصحاب الأرض، بالإضافة إلى منتخبي الإكوادور والسنغال.

ويعتبر الدولي الهولندي أغلى لاعب في تاريخ ليفربول، إذ وصل إلى قلعة "آنفيلد" في موسم 2017-2018، من نادي ساوثهامبتون في صفقة قدرت بـ84.65 مليون يورو، كما يُعد من أبرز اللاعبين المراهن عليهم في تشكيلة "الطواحين" الهولندية خلال كأس العالم المقبلة.

وخاض فان دايك 48 مباراة مع منتخب بلاده في جميع المسابقات، ورغم منصبه الدفاعي إلا أنه تمكن من تسجيل 5 أهداف كاملة، وفق إحصائيات موقع ترانسفير ماركت العالمي.

الفرنسي أوريليان تشواميني 

باتت لعنة الإصابات تهدد مشاركة بول بوغبا متوسط ميدان يوفنتوس الإيطالي ونغولو كانتي لاعب تشيلسي الإنجليزي مع المنتخب الفرنسي في بطولة كأس العالم بقطر.

بالمقابل سيكون هذا الأمر في صالح بعض اللاعبين يتقدمهم لاعب ريال مدريد تشواميني، المرشح الأبرز لقيادة خط وسط منتخب "الديكة"، خلال دورة قطر 2022، في أول مشاركة له بالمونديال في مسيرته الكروية.

واعتمد المدرب ديدييه ديشامب، على تشواميني كأساسي، في المواجهة الأخيرة التي أُقيمت، يوم الخميس، أمام منتخب النمسا ضمن فعاليات دوري الأمم الأوروبية. وحسب متابعين فقد قدم لاعب ريال مدريد أداءً جيدًا في هذا اللقاء، ما يرشحه للمواصلة كأساسي مستقبلًا، قبل أقل من شهرين على انطلاق نهائيات كأس العالم.

ورشح المدافع، بيسنتي ليزارازو، بطل العالم مع المنتخب الفرنسي عام 1998، في تصريحات سابقة، تشواميني ليكون نجم المنتخب الفرنسي في كأس العالم بقطر، وسط الأخبار التي تتحدث عن إمكانية غياب كل من كانتي وبوغبا.

وخاض تشواميني لحد الآن 14 مواجهة مع منتخب فرنسا، 7 منها كأساسي ومثلها كاحتياطي، وسجل هدفًا واحدًا.

الإسباني بيدري غونزاليس

أبهر الإسباني بيدري نجم نادي برشلونة (من مواليد 25 نوفمبر 2002)، الجميع بأدائه الراقي في بطولة أوروبا للأمم 2020، التي لعبت استثناءً في عام 2021، بسبب انتشار فيروس كورونا. وصنع بيدري الحدث مع المنتخب الإسباني الذي خسر أمام إيطاليا في نصف نهائي البطولة بركلات الترجيح (2-4)، بعد أن انتهت المباراة في وقتها الرسمي بالتعادل الإيجابي (1-1).

ورغم صغر سنه، لعب بيدري 12 مواجهة مع المنتخب الإسباني منذ أول استدعاء له في 25 مارس/ آذار 2021، 6 منها في "اليورو" و3 في تصفيات كأس العالم و3 مباريات ودية، بواقع 941 دقيقة.

وستكون بطولة العالم في قطر، فرصة لبيدري من أجل التأكيد على مواهبه وقدرته على قيادة خط وسط المنتخب الإسباني في الأعوام المقبلة، خاصة أن العديد من المتابعين يشبهونه بالثنائي الكتالوني السابق تشافي هيرناندز وأندريس أنييستا.

البرازيلي فينيسيوس جونيور

من بين أبرز المواهب الصاعدة في أوروبا والعالم، ارتفعت قيمته التسويقية بشكل رهيب في الآونة الأخيرة وبلغت 100 مليون يورو، وفق الموقع المتخصص "ترانسفير ماركت"، وهذا بعد قيادته فريقه ريال مدريد للتتويج بدوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني الموسم الماضي 2022-23.

وبعد النجاح الذي حققه مع فريقه، سيكون فينيسيوس أمام فرصة جديدة لنيل الألقاب وصنع التاريخ مع منتخب بلاده البرازيل، خلال أول مشاركة له في كأس العالم بقطر.

وسيكون المنتخب البرازيلي المدجج بالنجوم، أحد أبرز المنتخبات المرشحة للتتويج بالمونديال القادم، لمحو فشله في نيل التاج خلال 20 سنة الأخيرة.

ورغم امتلاك المنتخب البرازيلي للعديد من المهاجمين الذين أثبتوا قدراتهم مع أنديتهم في مختلف الدوريات الأوروبية الكبرى، إلا أن فينيسيوس حجز مكانته في التشكيلة الأساسية، وبات أحد اللاعبين المهمين في منتخب "راقصي السامبا".

ولعب نجم ريال مدريد 14 مواجهة مع المنتخب البرازيلي 7 منها في تصفيات كأس العالم، وسجل هدفًا واحدًا.

الإنجليزي جود بيلينغهام

أصبح الدولي الإنجليزي جود بيلينغهام، متوسط ميدان نادي بوريسيا دورتموند الألماني، محل متابعة من قبل العديد من الأندية الأوروبية الكبيرة، في صورة ريال مدريد الإسباني، وليفربول ومانشستر سيتي الإنجليزيين، وفق تقارير إعلامية، بعد أدائه الرائع مع فريقه في الدوري الألماني ودوري أبطال أوروبا.

وقالت ذات التقارير، أن رئيس ريال مدريد، فلورينتينو بيريز، وبالتشاور مع أعضاء الطاقم الفني، وضعوا بيلينغهام على رأس اهتمامات النادي في "الميركاتو الشتوي" المقبل، ليكون خليفة البرازيلي كاسيميرو الذي غادر النادي في أغسطس/ آب الماضي نحو مانشستر يونايتد الإنجليزي، ولكن قبل ذلك ستتم معاينته عن قرب في كأس العالم بقطر، قبل بدء المفاوضات الجدية مع ناديه الألماني.

ولهذا ستكون دورة قطر محطة مهمة جدًا لبيلينغهام، في أول تجربة له مع المنتخب الإنجليزي في مثل هذا النوع من المسابقات، من أجل التألق ولرفع قيمته التسويقية.

شارك: