منتصر الطالبي يعدد مقومات تونس للفوز بكأس أمم إفريقيا

2022-01-11 18:22
منتصر الطالبي متفائل بقدرة منتخب تونس على الفوز بكأس إفريقيا (Getty)
Source
+ الخط -

أشار منتصر الطالبي، قلب دفاع المنتخب التونسي، إلى امتلاك فريقه للخبرات اللازمة من أجل المنافسة الجادة على لقب كأس الأمم الإفريقية الكاميرون 2021، مؤكدا جاهزية "نسور قرطاج" لمواجهة مالي المُزمع إقامتها مساء غدٍ الأربعاء 12 يناير/ كانون الثاني، برسم الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة.


وقال الطالبي في تصريحات أدلى بها خلال حضوره المؤتمر الصحفي الذي يسبق مباراة تونس ومالي: "كل اللاعبين يظهرون في وضع جيد للمدير الفني. كلنا جاهزون، ولدينا نفس الهدف المتمثل في تقديم أفضل ما لدينا على أرضية الميدان؛ من أجل منح الانطباع الجيد وتوجيه رسالة قوية (للمنافسين) منذ المباراة الأولى. نحن فقط ننتظر قائدنا يوسف المساكني كي يمنحنا خبراته".


وشهدت الساعات الماضية تعافي يوسف المساكني من فيروس كورونا المُستجد، ليعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم عن جاهزية المهاجم صاحب الـ 31 عاما للالتحاق بمعسكر المنتخب التونسي في مدينة ليمبي الكاميرونية.

وأضاف منتصر الطالبي: "صحيح أننا تأهلنا إلى نصف النهائي في النسخة الماضية (من البطولة)، وأعتقد أننا كنا قادرين على بلوغ المباراة النهائية. لقد عملنا سويا لعامين أو ثلاثة أعوام، اكتسبنا بعض الخبرات الإضافية. اللاعبون جيدون جدا، ولدينا تفاهم كبير. خضنا نصف النهائي في 2019، والمباراة النهائية في كأس العرب. نأمل أن يكون الوقت قد حان للفوز بالنهائي هذه المرة".


وينافس المنتخب التونسي في نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2021 من خلال المجموعة السادسة، والتي تضم إلى جانبه منتخبات مالي وموريتانيا وغامبيا، ويستهل الفريق مشواره في المسابقة بملاقاة مالي في مباراة مُحدد إقامتها على أرضية ملعب "ليمبي" متعدد الأغراض، قبل أن يواجه موريتانيا وغامبيا يومي 16 و20 يناير الجاري على الترتيب.


ويأمل المنتخب التونسي في التتويج بكأس الأمم الإفريقية 2021، ليضيف لقبه الثاني في تاريخ مشاركاته بالبطولة القارية، بعدما حصل على لقبه الأول في نسخة استضافها عام 2004.

شارك: