منتخب مصر الأولمبي يهزم الغابون ويبلغ نصف نهائي كأس الأمم

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-02 10:17
منتخب مصر الأولمبي يطمح لتحقيق حلم التأهل لأولمبياد باريس (facebook/ efasocial)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تصدر  منتخب مصر الأولمبي المجموعة الثانية ببطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة المقامة في المغرب بعد الفوز على نظيره الغابوني بهدفين دون رد بالجولة الثالثة من دور المجموعات.

انتهى الشوط الأول كما بدأ بالتعادل السلبي بين الفريقين، ولم يشهد إلا تبادل بعض الهجمات من جانب الفريقين وبعض المحاولات الخطرة للمنتخب المصري، مع تسديدة من الغابون تألق في التصدي لها حمزة علاء حارس المنتخب. وحصل لاعب الغابون روي مبونجي على بطاقة صفراء ثانية ليتعرض للطرد بعد تدخل قوي على أحمد عاطف في منتصف الملعب.

وسجل المنتخب المصري هدف اللقاء الأول في الدقيقة 83 بعد ركلة ركنية من جهة اليمين نفذها مصطفى سعد بتمريرة أرضية على حدود منطقة الجزاء قابلها محمود صابر بتسديدة قوية بباطن القدم اليمنى سكنت أسفل يسار المرمى.

وفي الدقيقة 90 احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح مصطفى سعد ميسي سددها أسامة فيصل لينجح في تسجيل الهدف الثاني. وبهذا الفوز يتأهل المنتخب المصري إلى الدور نصف النهائي لمواجهة غينيا يوم الثلاثاء المقبل الموافق 4 من شهر يوليو الجاري.

وكان منتخب مصر فاز في الجولة الثانية على نظيره المالي بهدف، فيما تعادل في الجولة الأولى مع منتخب النيجر سلبيًّا.

وتأهل من المجموعة الأولى المغرب بالعلامة الكاملة وتأهل معه في المركز الثاني منتخب غينيا بعد التعادل مع غانا والفوز بثلاثية على الكونغو. ويتأهل أصحاب المراكز من الأول إلى الثالث مباشرةً إلى أولمبياد باريس 2024 بينما يلعب الرابع مع نظيره من آسيا على التذكرة الرابعة.

شارك: