"كاف" يقبل طعن الغابون ويعيدها إلى مجموعة مصر بكأس أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-09 00:25
المنتخب الأولمبي المصري (twitter/EFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قبلت لجنة الاستئناف بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) طعن اتحاد الغابون لكرة القدم على قرار استبعاده من بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة، ليقرر الكاف عودة منتخب الغابون الأولمبي للمشاركة في البطولة المؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

وأعلن الاتحاد المصري لكرة القدم تلقيه إخطارًا رسميًا من الكاف بالقرار، وعودة الغابون إلى البطولة التي تُقام اعتبارًا من يوم 25 يونيو/حزيران الجاري في المغرب بعد إلغاء قرار استبعادها.

وعاد منتخب الغابون إلى المجموعة الثانية التي تضم معه منتخبات مصر ومالي والنيجر. فيما تضم المجموعة الأولى منتخبات المغرب وغانا والكونغو وغينيا.

وكانت لجنة الانضباط بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم قررت في وقت سابق استبعاد منتخب الغابون من كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عامًا بسبب تسجيل لاعبه فلوس غافيه على أنه من مواليد 2003، قبل أن يكتشف "كاف" أن اللاعب كان قد شارك مع نادي يوجويندي الغابوني في كأس الكونفيدرالية ببطاقة تؤكد أنه من مواليد 1997.

وقرر كاف استبعاد الغابون وضم منتخب الكاميرون بدلًا منه. لكن اتحاد الغابون تقدَّم بطعنٍ أثبت فيه صحة موقفه ليعيد الكاف منتخب الغابون إلى البطولة مرة أخرى.

وتتأهل المنتخبات الثلاثة الأولى في البطولة إلى منافسات كرة القدم في ألعاب باريس الأولمبية 2024، بينما يلعب الرابع مع رابع قارة آسيا في ملحق التصفيات.

شارك: