رئيس الاتحاد المصري يعلن مشاركة محمد صلاح في أولمبياد باريس

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-30 14:56
محمد صلاح سيشارك مع منتخب مصر في أولمبياد باريس 2024 (Facebook/EFA)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أكد رئيس اتحاد كرة القدم المصري جمال علاّم، أن نجم ليفربول الإنجليزي وقائد المنتخب الأول محمد صلاح سيشارك مع المنتخب الأولمبي في أولمبياد باريس الصيف المقبل.

وقال علاّم في تصريحات خلال الندوة الثقافية التي نظمها الاتحاد الخميس: "يرغب صلاح باللعب مع المنتخب الأولمبي وسيكون موجودًا"، كما أن البرازيلي روجيرو ميكالي مدرب المنتخب الأولمبي سيلعن قريبًا عن أسماء اللاعبين الثلاثة الكبار المشاركين في أولمبياد باريس.

ويحق لكل منتخب إشراك ثلاثة لاعبين فوق سن 23 عامًا، في مسابقة كرة القدم للرجال المقرّرة بين 24 يوليو/ تموز و9 أغسطس/ آب، وهو ما يمنح النجم المصري فرصة المشاركة مع منتخب بلاده بالمنافسات.

ويشرف على منتخب مصر ميكالي الذي قاد بلاده إلى ذهبية مسابقة كرة القدم في أولمبياد ريو 2016 على أرضه، فيما وقعت مصر في المجموعة الثالثة إلى جانب إسبانيا وجمهورية الدومينيكان ومنتخب متأهل عن قارة آسيا.

ويخلو رصيد صلاح (31 عامًا) حتى الآن من أي لقب مع المنتخب المصري الأوّل، إذ حلّ وصيفًا لكأس أمم أفريقيا في 2017 و2021، بيد انه يمتلك سيرة زاخرة مع ليفربول، وتوّج في صفوفه بدوري أبطال أوروبا 2019 والدوري الإنجليزي 2020.

غياب محمد صلاح بسبب الإصابة

وكان صلاح قد غاب عن القائمة الأخيرة للمدرب الجديد حسام حسن التي خاضت بطولة رباعية ودية في القاهرة، وخسرت مباراتها النهائية أمام كرواتيا الأربعاء (2-4)، وذلك بعد طلب من اللاعب نفسه وفريقه ليفربول بإعفائه لعدم اكتمال جاهزيته.

وعاد محمد صلاح للمشاركة مع فريقه ليفربول تدريجيًّا، بعد إصابته في الدور الثاني من كأس أمم أفريقيا في كوت ديفوار منتصف فبراير/ شباط الماضي، وسينضم للمنتخب الأول في معسكر يونيو/ حزيران، كما أكّد علام.

وردًّا على سؤال لـ"فرانس برس" عن دور اتحاد الكرة في مسألة مشاركة صلاح مع المنتخب الأوّل من عدمها، والاكتفاء بتدخّل وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي، قال علاّم: "أعلم أن علاقة محمد صلاح مع الجهاز الفني للمنتخب الأول، وتحديدًا التوأم حسام و(مدير المنتخب) إبراهيم حسن هي حديث الساعة الآن، وأوكد أنها ليست كما يصوّرها البعض في وسائل الاعلام".

وأضاف علام: "من الطبيعي أن يكون هناك تواصل بين الجهاز الفني واللاعبين المحترفين عامة، وليس صلاح بمفرده، وصلاح لاعب وطني من الطراز الأول، ولا أحد يزايد على حبه لوطنه مصر، وفى كأس الأمم الأفريقية الأخيرة صلاح كان مصابًا بالفعل، ولهذا غادر المنتخب وعاد إلى ليفربول لاستكمال العلاج".

شارك: