منتخب لبنان ينهزم بخماسية أمام أستراليا بالتصفيات المزدوجة

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-26 14:46
لقطة من مواجهة لبنان وأستراليا ضمن التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى كأسي العالم وآسيا (X/Socceroos)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

اكتسح منتخب أستراليا ضيفه منتخب لبنان بخماسية نظيفة، اليوم الثلاثاء، في المباراة التي لعبت على ملعب كانبيرا ضمن منافسات الجولة الرابعة من الدور الثاني للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 في كرة القدم.

وبفوزه، حجز المنتخب الأسترالي بطاقة التأهل إلى الدور الثالث بعد تحقيق فوزه الرابع تواليًا ضمن المجموعة التاسعة، رافعًا رصيده إلى النقطة رقم 12 بالعلامة الكاملة، مقابل 4 لفلسطين التي تلعب في وقتٍ لاحق على أرض بنغلادش، فيما تجمّد رصيد المنتخب اللبناني عند نقطتين من أربع مباريات.

شباك منتخب لبنان تستقبل 5 أهداف أمام أستراليا

وسجل أهداف السوكوروز كل من كوسيني ينغي في الدقيقة 2، قبل أن يضاعف باسل جرادي النتيجة في الدقيقة 47 بالخطأ في مرمى فريقه، كريغ غودوين في الدقيقتين 48، 81، قبل أن يضيف جون إيردايل الهدف الخامس في الدقيقة 68.

وكانت لبنان قد خسرت أمام أستراليا أيضًا 0-2 في سيدني يوم الخميس، في المباراة التي لعبت لعدم وجود ملعب في لبنان مطابق لمواصفات ومعايير الاتحادين الدولي والآسيوي.

ويتأهل أول منتخبين من المجموعات التسعة إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم المقررة في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، وفي الوقت عينه تحجز تلك المنتخبات مقاعدها في كأس آسيا 2027 في السعودية، علمًا أن آسيا تتمثل بثمانية منتخبات مع احتمال ارتفاعها إلى تسعة حسب نتائج الملحق العالمي.

جدير بالذكر أن منتخب لبنان سيواجه منتخبي فلسطين وبنغلاديش في التوقف الدولي المقبل في شهر يونيو/ حزيران القادم، ولن يكون أمامه أي خيار سوى الفوز للتأهل إلى الدور الثالث بجانب أستراليا.

شارك: