منتخب قطر يهزم الكويت بثلاثية وفلسطين تسحق بنغلادش بخماسية

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-21 23:46
أكرم عفيف محتفلًا بأحد هدفيه في مرمى الكويت (X/QFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقّق منتخب قطر فوزًا سهلاً أمام شقيقه منتخب الكويت بنتيجة 3-0، في المباراة التي جمعت المنتخبين على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد، ضمن منافسات الجولة الثالثة من الدور الثاني لتصفيات كأس العالم 2026.

وكانت بداية "العنابي" مميزة في التصفيات بتحقيق انتصارين عريضين على أفغانستان والهند، ومعها صدارة ترتيب المجموعة، على الجانب الآخر فالمنتخب الكويتي نجح في الفوز مرة واحدة على أفغانستان، وتلقى هزيمة غير متوقعة من الهند بهدف نظيف.

أكرم عفيف يقود منتخب قطر للفوز على الكويت

خاب أمل عشاق العنابي في بداية المباراة، فلم يُظهِر المنتخب القطري المستوى المنتظر منه خلال الدقائق الأولى. وسيطر التعادل السلبي على مجريات اللعب، مع تركيز المنتخب الكويتي على الدفاع وشن الهجمات المرتدة عبر الكرات الطويلة.

وشهد الشوط الثاني تحولًا دراماتيكيًا في مجريات المباراة، بتسجيل النجم أكرم عفيف هدف منتخب قطر الأول في الدقيقة (47)، بعد هجمة منظمة انتهت بتسديدة رائعة هزت شباك المنتخب الكويتي، قبل أن يُضيف زميله أحمد الراوي الهدف الثاني في الدقيقة (51) بتصويبة أرضية رائعة.

واصل المنتخب القطري ضغطه على المنتخب الكويتي، ونجح نجم المباراة الأول بلا منازع، أكرم عفيف، في تسجيل الهدف الثالث وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة (68). وبهذا الهدف، حسم المنتخب القطري فوزه بثلاثية نظيفة، ليُعزز صدارته للمجموعة ويقترب من التأهل إلى كأس العالم.

بفضل هذا الفوز، عزّز منتخب قطر صدارته للمجموعة بتحقيقه العلامة الكاملة، حيث وصل إلى النقطة التاسعة من ثلاث مباريات. وتجمد رصيد المنتخب الكويتي عند 3 نقاط في المركز الثاني، بعد هزيمته الثانية في التصفيات.

الإمارات تخطف فوزًا صعبًا أمام اليمن

في مباراة أخرى ضمن المجموعة السابعة، خطف منتخب الإمارات فوزًا صعبًا أمام اليمن بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعت المنتخبين على ملعب آل نهيان بنادي الوحدة بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي.

وافتتح علي صالح التسجيل للإمارات من ركلة جزاء في الدقيقة (24)، وفي الدقيقة (69) سجّل عبد الله إدريس هدفًا بالخطأ في مرماه، ليتعادل للمنتخب اليمني، قبل أن يُعيد سلطان الأميري التقدم لأصحاب الأرض في الدقيقة (72).

وخطف المنتخب الإماراتي صدارة المجموعة بعدما حقّق العلامة الكاملة، حيث وصل إلى 9 نقاط من 3 مباريات. وتجمد رصيد المنتخب اليمني عند 3 نقاط في المركز الثالث، بعد هزيمته الثانية في التصفيات.

فلسطين تصعق بنغلاديش بخماسية

في لقاء آخر ضمن منافسات المجموعة الثامنة، خطف منتخب فلسطين فوزًا هامًا على حساب منتخب بنغلاديش بنتيجة 5-0، في المباراة التي جمعت المنتخبين على ملعب جابر الأحمد الدولي بالكويت.

في هجمة خاطفة، نجح عدي الدباغ في افتتاح التسجيل لمنتخب "الفدائي" في الدقيقة (43) ثم واصل المنتخب الفلسطيني سيطرته على مجريات المباراة، حيث سجّل شهاب قنبر هدفًا رائعًا في الدقيقة (45).

ولم يتوقف مسلسل الأهداف عند هذا الحد، حيث عاد شهاب وسجّل هدفه الثاني في الدقيقة (49). وأضاف الدباغ الهدف الرابع في الدقيقة (52)، قبل أن يُضيف هدفه الشخصي الثالث "هاتريك" في الدقيقة (77)، ليؤكد فوز المنتخب الفلسطيني بنتيجة ساحقة.

بهذا الفوز، ارتفع رصيد المنتخب الفلسطيني إلى 4 نقاط في المركز الثاني، بينما توقف رصيد بنغلاديش عند نقطة واحدة في المركز الرابع والأخير.

شارك: