منتخب قطر يسافر إلى النمسا تحضيرًا للكأس الذهبية

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-25 10:58
البرتغالي كارلوس كيروش مدرب منتخب قطر (twitter/ QFA)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

تغادر بعثة المنتخب القطري لكرة القدم، غدًا الخميس، إلى العاصمة النمساوية فيينا لخوض معسكر تدريبي في إطار التحضيرات للمشاركة في بطولة الكأس الذهبية (كونكاكاف) 2023 في الولايات المتحدة وكندا بين 24 يونيو/ حزيران و16 يوليو/ تموز.

ويخوض "العنابي" خلال المعسكر الذي يستمر حتى 19 يونيو، ثلاث مباريات ودية مع منتخبات كرواتيا المحلي، جامايكا، ونيوزيلندا في أيام 8 و15 و19 من الشهر نفسه، قبل التوجه في 20 يونيو إلى الولايات المتحدة لخوض غمار الكأس الذهبية.

وخاض المنتخب القطري حصة تدريبية أخيرة الأربعاء في المركز الخاص بالمنتخبات في أكاديمية التفوق الرياضي "أسباير" في الدوحة، في ختامِ تجمُّعٍ محليٍّ قصيرٍ هو الثاني منذ تولي البرتغالي كارلوس كيروش الإدارة الفنية للمنتخب في فبراير/ شباط الماضي.

وكان كيروش قد استدعى 44 لاعبًا في بداية التحضير في العاشر من مايو/ أيار الحالي، قبل أن يعلن عن قائمة نهائية ضمّت 26 لاعبًا وشهدت استبعاد أسماء وازنة على غرار رباعي نادي السد أكرم عفيف، حسن الهيدوس، خوخي بوعلام، وسعد الشيب.

وقال طارق سلمان لاعب المنتخب القطري ونادي السد لوكالة "فرانس برس" إن "التحضيرات الراهنة إلى جانب المشاركة في الكأس الذهبية تُعَدّ محطة مهمة قبيل خوض غمار نهائيات كأس آسيا 2023 التي تُقام على أرضنا وبين جماهيرنا، حيث سيكون هاجس الجميع في المنتخب الحفاظ على اللقب القاري".

أمّا جاسم جابر لاعب النادي العربي فقال: "فخر كبير لي أن أحضر مع المنتخب الأول خلال مرحلة جديدة مقبلة، المنتخب ترك انطباعًا إيجابيًّا خلال المشاركة في النسخة السابقة من بطولة الكونكاكاف بالوصول إلى نصف النهائي.. بالتالي سنكون مطالبين بالدفاع عن تلك السمعة الطيبة".

وكانت قرعة الكأس الذهبية قد وضعت المنتخب القطري في المجموعة الثانية برفقة منتخبات المكسيك وهندوراس وهايتي، على أن يستهل "العنابي" مشواره في البطولة بمواجهة هايتي في مدينة هيوستن الأمريكية يوم 25 يونيو المقبل.

شارك: