كيروش يعلن قائمة منتخب قطر المشاركة في معسكر النمسا

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-16 20:35
البرتغالي كارلوس كيروش مدرب منتخب قطر من المؤتمر الصحفي (Twitter/@QFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب قطر، اليوم الثلاثاء، قائمة العنابي التي ستشارك في المعسكر التدريبي بالنمسا، استعداداً لبطولة الكأس الذهبية (الكونكاكاف).

وضمت القائمة 26 لاعبًا؛ أبرزهم مهاجم الدحيل المعز علي وحارس السد مشعل برشم، بينما شهدت غيابات عديدة من اللاعبين الأساسيين؛ إذ لم يستدع كيروش أغلب عناصر الجيل الذهبي للمنتخب، الذين شاركوا في كأس آسيا 2019 ومونديال 2022 وكأس الكونكاكاف 2021، أمثال القائد حسن الهيدوس وأكرم عفيف وخوخي بوعلام وكريم بوضياف وسعد الشيب.

وتحدث كيروش في المؤتمر الصحفي عن أهمية المعسكر التحضيري للاعبين قائلًا: "الهدف من هذا المعسكر بالتحديد هو تحضير بعض اللاعبين المحتاجين إلى التأهيل والتجهيز".

وأضاف البرتغالي: "سنبدأ هذا المعسكر هنا في الدوحة يوم 29 مايو الجاري لمدة ثلاثة أيام، ثم ننتقل إلى النمسا حيث لدينا ثلاث مباريات ودية، وهي جزء من الفترة التحضيرية قبل الكأس الذهبية".

وأعلن كيروش عن منافسي العنابي الثلاثة في المباريات الودية؛ حيث قال: "سنواجه كرواتيا في المباراة الأولى، ثم جامايكا في المباراة الثانية ونيوزيلندا في المباراة الثالثة، قبل السفر إلى أمريكا وخوض المباراة الأولى في الكأس الذهبية".

جدير بالذكر أن المنتخب القطري قد سجل حضورًا لافتًا في ظهوره الأول في النسخة السابقة من الكأس الذهبية التي استضافتها الولايات المتحدة الأمريكية عام 2021، حيث بلغ الدور نصف النهائي بعدما تصدر المجموعة الأولى متجاوزًا منتخب السلفادور في ربع النهائي، قبل أن يخسر بهدف نظيف أمام المنتخب الأمريكي صاحب الأرض والذي توج بطلًا بعد ذلك.

قائمة المنتخب القطري لمعسكر النمسا

حراسة المرمى: جاسم الهيل– صلاح زكريا– مشعل برشم– يوسف حسن؛

خط الدفاع: أحمد سهيل– بسام الراوي– جاسم جابر– حازم أحمد– طارق سلمان– مصعب خضر– محمد النعيمي– همام الأمين– يوسف أيمن؛

خط الوسط: أحمد فتحي– عاصم مدابو– عبد الله المعرفي– علي أسد– محمد وعد– مصطفى مشعل– مهدي سالم؛

خط الهجوم: أحمد علاء– المعز علي– تميم منصور– خالد منير– محمد مونتاري– يوسف عبد الرزاق.

شارك: