منتخب قطر يبدأ استعداداته لتصفيات كأس العالم 2026

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-12 16:12
المدرب البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب قطر (twitter/QFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بدأ منتخب قطر، بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني للعنابي، استعداداته للتصفيات المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 بالولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك وكأس آسيا في المملكة العربية السعودية.

ويخوض منتخب قطر التصفيات من المجموعة الأولى التي يواجه فيها أفغانستان والهند يوم الخميس 16 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، والثلاثاء 21 من الشهر ذاته، على التوالي، وتضم المجموعة أيضًا منتخب الكويت.

وقاد المران الأول المدرب البرتغالي كارلوس كيروش الذي يستهدف الوصول بالعنابي إلى أعلى جاهزية فنية، قبل مباراة أفغانستان من أجل حصد نقاط المباراة الثلاثة في مستهل مشوار المنتخب بالتصفيات.

ويمنى العنابي النفس بالفوز على أفغانستان من أجل تحقيق بداية إيجابية وجيدة حتى يكون من المنافسين على الصدارة والبطاقة الأولى المؤهلة إلى المرحلة الثالثة وهي المرحلة التي تعني التأهل رسميًا إلى كأس آسيا 2027، والاقتراب خطوة مهمة من مونديال 2026، حيث يتأهل أول وثاني كل مجموعة من المجموعات الثلاثة مباشرة إلى كأس العالم، وتكمل باقي المنتخبات مشوار التصفيات وتخوض الملحق الآسيوي ثم الملحق العالمي.

وأشارت تقارير إعلامية إلى أن تشكيل العنابي، سيشهد تغييرات لكنها ليست كثيرة، حيث من المنتظر أن يواصل المدرب كيروش الاعتماد على العناصر الأساسية على غرار مشعل برشم، وخوخي بوعلام وطارق سلمان وبيدرو وهمام الأمين بالإضافة إلى الوجه الجديد لوكاس مينديز، الذي تأمل الجماهير فيه أن يكون إضافة لتعزيز الدفاع، في مشوار حلم الوصول إلى المونديال للمرة الثانية.

طرح تذاكر مباراة قطر وأفغانستان

وفي سياق متصل، أكد خالد الكواري مدير إدارة التسويق والاتصال، أن تذاكر مباراة قطر ونظيره الأفغاني سوف يتم طرحها اليوم عبر الإنترنت، وستكون أسعار التذاكر 50 و30 و10 ريالات قطرية، في المواجهة التي ستقام في ملعب "خليفة الدولي" يوم الخميس القادم، في الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وقال الكواري: "جمهورنا الوفي سيكون في الموعد وندعو الجميع لدعم منتخبنا الوطني في مشواره ضمن تصفيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027".

يُذكر أنّ آخر مباراة للمنتخب القطري، في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، انتهت بخسارة العنابي وديًا أمام إيران بنتيجة (0-4)، وقبلها فاز الفريق على العراق بركلات الترجيح، في الدورة الرباعية التي استضافتها الأردن.

شارك: