منتخب قطر يبحث عن العلامة الكاملة ولبنان أمام فرصة تاريخية

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-22 10:31
منتخب قطر يستهدف مواصلة تقديم عروضه المميزة في كأس آسيا (twitter/ qfa)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

يستهدف منتخب قطر صاحب الضيافة وحامل اللقب الذي ضمن صدارة المجموعة، إنهاء دور المجموعات من بطولة كأس آسيا 2024، بالعلامة الكاملة عندما يواجه، اليوم الإثنين، نظيره الصيني على استاد خليفة.

فضلًا عن ذلك، يسعى منتخب قطر إلى تحقيق فوزه العاشر تواليًا في البطولة القارية، علمًا أنه فاز في مبارياته السبعة خلال النسخة الماضية بالإمارات في طريقه إلى التتويج بباكورة ألقابه، بالإضافة إلى فوزين في النسخة الحالية على لبنان وطاجيكستان.

تغييرات مرتقبة على تشكيلة منتخب قطر

وحسب الأنباء الواردة، يرتقب أن يلجأ الإسباني ماركيز لوبيز، مدرب منتخب قطر إلى إراحة بعض اللاعبين بعد ضمان التأهل؛ إذ قال المدرب في هذا الصدد: "صحيح أننا حسمنا بطاقة التأهل إلى دور الـ16، لكننا نملك 26 لاعبًا وبالتالي أي لاعب سيشارك سيكون مؤهلًا للدفاع عن ألوان قطر بأفضل طريقة ممكنة".

وأوضح: "لن نخوض المباراة كأنها نزهة؛ فنحن نحترم البطولة ونحترم المنافس". وعما إذا كان فريقه بات من المرشحين لا سيما في ظل تعثر اليابان أمام العراق وكوريا الجنوبية أمام الأردن، قال: "نحن نسير من مباراة إلى أخرى ولا نفكر في ما بعد دور الـ16".

المعادلة واضحة لمنتخب لبنان

من جانبه، تبدو المعادلة واضحة أمام المنتخب اللبناني عندما يلتقي نظيره الطاجيكي على استاد بن حمد، لحساب المجموعة ذاتها، حيث لا مناص أمامه من تحقيق الفوز وتعزيز آماله بنسبة كبيرة في تحقيق تأهل غير مسبوق إلى الدور الثاني، أو أي نتيجة أخرى والعودة إلى الديار كما فعل في مشاركتيه السابقتين.

وضمن منتخب قطر صدارة المجموعة بعدما جمع ست نقاط كاملة قبل مواجهة نظيره الصيني الثاني (نقطتان)، بينما يأتي المنتخب الطاجيكي ثالثًا بنقطة بفارق الأهداف أمام نظيره اللبناني الرابع.

ويتطلع منتخب "الأرز" في مشاركته القارية الثالثة بعد نسختي 2000 و2019، إلى بلوغ ثمن النهائي لأول مرة في تاريخه، حيث سيضمن الفوز لمنتخب لبنان -الذي سيفتقد مدافعه نور منصور- في المباراة الأخيرة التأهل إلى الدور الثاني، شرط تعثر الصين أمام منتخب قطر.

وفي حال فوز الصين على منتخب قطر فإن الحسم سيتأجل إلى نهاية جميع المباريات في الدور الأول؛ إذ من الممكن جدًا نيل إحدى البطاقات الأربعة المخصصة لأفضل منتخبات في المركز الثالث، أما في حال التعثر، فهذا سيعني إلى حد كبير انتهاء مهمة لبنان في الدور الأول للمرة الثالثة في ثلاث مشاركات.

شارك: