أمام الصين.. منتخب قطر يستهدف معادلة رقم مميز لكوريا

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-21 17:38
منتخب قطر يتأهب لمواجهة نظيره الصيني في الجولة الثالثة من دور المجموعات لنهائيات كأس آسيا 2024 (facebook/QFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعد منتخب قطر لمواجهة نظيره الصيني غدًا الإثنين، في المباراة المُقررة إقامتها على أرضية ملعب "خليفة الدولي"، ضمن الجولة الثالثة (الأخيرة) من منافسات المجموعة الأولى بنهائيات كأس آسيا 2024.

وحقق منتخب قطر الفوز في مباراتيه الأوليين بدور المجموعات (3-0 على لبنان و1-0 على طاجيكستان تواليًا). ويسعى "العنابي" لتحقيق انتصاره الثالث، للحصول على العلامة الكاملة من النقاط، بعد ضمان التأهل بالفعل في صدارة المجموعة.

في سياق متصل، ووفقًا لما أبرزه الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، فإن منتخب قطر يحتاج إلى تحقيق الفوز غدًا، من دون استقبال شباكه أي هدف، لمعادلة رقم مميز يمتلكه منتخب كوريا الجنوبية.

وتمكن منتخب قطر من تحقيق الفوز بآخر 5 مباريات خاضها في دور المجموعات بنهائيات كأس آسيا، من دون أن تهتز شباكه البتة، فيما سبق لكوريا الجنوبية أن امتلكت سلسلة مشابهة، لكنها امتدت لـ6 مباريات.

ويمتلك منتخب إيران الرقم القياسي في ذلك الجانب الإحصائي؛ حيث سبق لـ"الفارسيين" أن حققوا 7 انتصارات متتالية بدور المجموعات للنهائيات الآسيوية، من دون أن تستقبل شباكهم أي هدف.

وبالإضافة إلى مباراتي لبنان وطاجيكستان في نسخة 2024 الحالية، حقق المنتخب القطري الفوز بشباك نظيفة في 3 مباريات خاضها بدور المجموعات لنهائيات 2019 بالإمارات (2-0 على لبنان، 6-0 على كوريا الشمالية، 2-0 على السعودية).

منتخب قطر وسلسلة ذهبية في كأس آسيا

وإجمالًا، خاض منتخب قطر 9 مباريات في نهائيات كأس آسيا، منذ انطلاقة مشواره بنسخة 2019، مُسجلًا 9 انتصارات، في 8 منها لم تهتز شباك "الأدعم".

ويعود الاستثناء في ذلك إلى المباراة النهائية لنسخة 2019؛ حيث فاز المنتخب القطري 3-1 على نظيره الياباني، ليظفر باللقب الآسيوي للمرة الأولى في تاريخه.

وترجع آخر مباراة لم ينتصر فيها منتخب قطر بنهائيات كأس آسيا إلى نسخة البطولة "أستراليا 2015"؛ حيث تعرض الفريق للخسارة 1-2 أمام البحرين، بختام دور المجموعات للمسابقة.

يُذكر أن منتخب قطر كان أول المنتخبات التي ضمنت تأهلها رسميًّا إلى ثمن نهائي كأس آسيا 2024، قبل أن تلحق به منتخبات أستراليا والعراق وإيران.

وتنص قواعد البطولة على تأهل صاحبَي المركزين الأول والثاني في الترتيب النهائي لكل مجموعة، بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث بالمجموعات الستة، إلى ثمن النهائي.

شارك: