مدرب منتخب قطر يستهدف العلامة الكاملة ويوجه رسالة للجماهير

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-21 12:39
الإسباني ماركيز لوبيز مدرب منتخب قطر (X/@QNA_Sports)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد الإسباني ماركيز لوبيز، مدرب منتخب قطر لكرة القدم، رغبة العنابي في تحقيق الفوز في المباراة القادمة ببطولة كأس آسيا قطر 2024، لإنهاء دور المجموعات بالعلامة الكاملة، معترفًا في الوقت ذاته بأن مهمة فريقه لن تكون سهلة.

وتحدث مدرب منتخب قطر في المؤتمر الصحفي الذي عقده، اليوم الأحد، عن مواجهة العنابي ضد المنتخب الصيني في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.

وعن رأيه في مواجهة الصين في الجولة الأخيرة، قال مدرب منتخب قطر الأول: "نتوقع مباراة صعبة وقوية ضد منافس يرغب في التأهل، لكننا نسعى بدورنا لحصد العلامة الكاملة".

كما أكد المدرب البالغ من العمر 62 عامًا، أنه سيقوم ببعض التغييرات في تشكيلة الفريق المقبلة "بحثًا عن الفوز".

مدرب منتخب قطر يوجه رسالة إلى الجماهير

ووجه لوبيز رسالة إلى الجماهير المؤازرة للعنابي في المدرجات، مطالبًا إياها بأن تحتشد في مدرجات استاد خليفة الدولي لمساندة فريقها، وأردف: "نتوقع مؤازرة جماهيرية كبيرة، وهذا يحتم علينا تقديم الأفضل".

جدير بالذكر أن مواجهة منتخبي قطر والصين ستُلعب غدًا الإثنين الموافق 22 يناير/ كانون الثاني، على ملعب خليفة الدولي في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت مكة المكرمة والدوحة.

وما تزال الفرصة سانحة للصين لمصاحبة قطر إلى دور الـ 16، حيث تعادلت في أول مواجهتين مع لبنان وطاجيكستان، والفوز سيضمن لها التأهل إلى ثمن النهائي، بعيدًا عن نتيجة المباراة الأخرى في المجموعة.

المثير للاهتمام أن "التنين" الصيني لم يسجل أي هدف حتى الآن في المسابقة، كما لم تتلق شباكه أي هدف، وبالتبعية، فتبدو مهمة قطر ليست بالسهلة لفك شفرة المنتخب الذي يبدو على دراية تامة بطريقة اقتناص النقاط.

وسيسعى "العنابي" للفوز بهذه المباراة للحصول على العلامة الكاملة في مجموعته، وكذا لتحقيق فوزه العاشر على التوالي في بطولة كأس آسيا، على اعتبار أنه يمتلك حاليًّا 9 انتصارات متتالية في العرس الكروي الآسيوي.

ويحتاج "الأدعم" إلى تسجيل 4 انتصارات أخرى في البطولة الآسيوية الحالية، لمعادلة رقم منتخب إيران القياسي في تاريخ البطولة بـ13 انتصارًا متتاليًا، وهذا يعني ضرورة وصول منتخب قطر إلى نهائي النسخة الحالية من كأس آسيا 2023، بالفوز في مباراته المتبقية ضمن دور المجموعات للبطولة، بالإضافة إلى الانتصار في مباريات دور الستة عشر وربع النهائي ونصف النهائي من دون المرور إلى ركلات الترجيح.

شارك: