كأس أمير قطر | الغرافة يجتاز الأهلي بصعوبة ويبلغ ربع النهائي

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-08 20:58
من مباراة الغرافة والأهلي ضمن منافسات كأس أمير دولة قطر (X/ALGHARAFACLUB)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انتزع الغرافة فوزًا مثيرًا بنتيجة 4-3 من الأهلي، في مواجهة دراماتيكية جمعت الفريقين مساء الأربعاء، على أرضية ملعب أحمد بن علي المونديالي، ضمن منافسات الدور ثمن النهائي من بطولة كأس أمير دولة قطر.

سيطر لاعبو الأهلي بقبضة من حديد على مجريات المباراة منذ صافرة البداية، وفرضوا أسلوبهم على أرضية الملعب، بينما غابت ردة الفعل تمامًا من جانب لاعبي الغرافة الذين لم يتمكنوا من تقديم أي مقاومة تذكر، ونجح التونسي نعيم السليتي في تسجيل هدف اللقاء الأول في الدقيقة (15).

وواصل الأهلي سيطرته المطلقة على مجريات اللعب، ليُعزز تقدمه بهدف ثانٍ في الدقيقة (21)، بتوقيع النجم الأردني يزن النعيمات، حيث استلم تمريرة سحرية من زميله السليتي داخل منطقة الجزاء، ليضعها بسهولة في شباك الحارس السنغالي خليفة أبو بكر.

الغرافة يُقاوم ويُقلّص الفارق في شوطٍ أوّل مثير

في الدقيقة (27)، هزّ فابريسيو دياز شباك الأهلي بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، ليُقلّص الفارق لصالح الفهود. ولم يهدأ ضغط الأهلي، حيث تمكن يزن النعيمات من تسجيل هدفٍ قاتلٍ في الدقيقة (39)، ليُعيد الفارق إلى هدفين لصالح فريقه، لينتهي شوط اللقاء الأول (3-1).

دخل الغرافة الشوط الثاني بنيةٍ قويةٍ على تعويض النتيجة، وشنّ هجماتٍ مُكثّفةٍ على مرمى الأهلي، مُشكّلًا ضغطًا هائلاً على دفاعات الأهلي. وكاد النجم الدولي التونسي فرجاني ساسي أن يُوقظ آمال الفهود من جديد، لكنه أهدرها بتسرّعٍ غريبٍ فوق العارضة، ليُفوّت فرصةً ذهبيةً لتقليص الفارق.

في الدقيقة (65)، ضاعت فرصة ذهبية على النجم الجزائري ياسين براهيمي لإحياء آمال فريقه، بعد إهداره ركلة جزاء احتسبها الحكم إثر مراجعة تقنية الـ (VAR)، ليظل الصراع محتدمًا بين الفريقين.

الغرافة يُنقذ نفسه في مباراة دراماتيكية

مع تصاعد وتيرة المباراة، بسط لاعبو الغرافة سيطرتهم على مجريات اللعب، وتمكن الجزائري فريد بولاية من تقليص الفارق بتسجيل هدف في الدقيقة (68)، مستفيدًا من تمريرة سحرية من زميله همام الأمين.

واشتعلت اللحظات الأخيرة من المباراة بِحماسٍ لا مثيل له، حيث أضاع لاعبو الغرافة فرصًا مذهلةً توالت الواحدة تلو الأخرى. وازدادت الإثارة في الدقيقة (83)، عندما خطف النجم التونسي فرجاني ساسي هدف التعادل من تمريرة عرضية متقنة داخل منطقة الجزاء، لم يجد معها أي صعوبة في هزّ شباك الخصم.

بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل، احتدمت الصراعات وتناوب الفريقان على الهجمات في الشوط الإضافي الأول، بحثًا عن هدفٍ يحسم النتيجة. وفي الدقيقة الأخيرة من هذا الشوط، تمكن اللاعب أحمد علاء من استغلال تمريرة عرضية متقنة ووضع الكرة برأسه بكل ثقةٍ في شباك الخصم، معلنًا عن فوز الغرافة بالمباراة.

بهذه النتيجة، تأهل الغرافة لمواجهة فريق أم صلال في دور ربع النهائي، بعد أن حقق الأخير الفوز بنتيجة 3-1 أمام فريق البدع.

شارك: