منتخب قطر تحت 17 عامًا يتأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2023

2022-10-09 22:51
أرشيفية- منتخب قطر تحت 17 عامًا (aspire.qa)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حسم منتخب قطر تحت 17 عامًا تأهله إلى نهائيات كأس آسيا 2023، وذلك بعد الفوز على منتخب لبنان بنتيجة 4-1 اليوم الأحد، في اللقاء الذي أُقيم على استاد مجمع السلطان قابوس الرياضي في مسقط، ضمن الجولة الخامسة والأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة في تصفيات كأس آسيا للناشئين.

وجاء هدف العنابي الأول في الدقيقة الثامنة عبر تحسين محمد، وبالشوط الثاني سجّل أحمد نصر محمد الهدف الثاني في الدقيقة 63، وأضاف علي محمد شهابي الهدف الثالث في الدقيقة 68، ثم سجّل لاعب قطر راشد منير بالخطأ في مرماه بالدقيقة 73، واختتم الرباعية البديل إسماعيل الأحرق بالدقيقة 80. 

وتصدر منتخب قطر ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط من أربع مباريات، مقابل 6 نقاط من ثلاث مباريات لعمان، و4 نقاط من ثلاث مباريات للعراق، و4 نقاط من أربع مباريات للبحرين، ونقطة للبنان من 4 مواجهات.

ويتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول من كل مجموعة، إلى جانب أفضل 6 منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات العشر.

اليمن يفوز على بنغلاديش ويحجز بطاقة التأهل

وعلى ملعب "بيرشيسثا سيفاي محمد مصطفى" في دكا عاصمة بنغلاديش؛ انتصر منتخب اليمن على مُضيفه بنغلاديش بنتيجة 4-0، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة في تصفيات كأس آسيا. 

وافتتح أنور حسين التسجيل للمنتخب اليمني من ركلة جزاء في الدقيقة 24، ثم أضاف محمد وهيب الهدف الثاني في الدقيقة 37، وفي الدقيقة 45+1 أحرز عادل عباس الهدف الثالث، بينما اختتم البديل محمد أمير أهداف المنتخب اليمني بالهدف الرابع في الدقيقة 78. 

وتصدر المنتخب اليمني ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط كاملة من ثلاث مباريات، مقابل 6 نقاط لبنغلادش و3 نقاط لسنغافورة، في حين بقي رصيد بوتان خالياً من النقاط.

وبذلك حصل منتخب اليمن على بطاقة التأهل إلى النهائيات عن المجموعة، في حين ينتظر منتخب بنغلاديش تحديد أفضل المنتخبات الحاصلة على المركز الثاني.

شارك: