التعمري يتصدر قائمة هدافي الأردن في تصفيات مونديال 2026

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-27 01:28
موسى التعمري يتصدر قائمة هدافي الأردن في التصفيات المونديالية (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قدّم موسى التعمري محترف مونبلييه الفرنسي، واحدةً من أجمل مبارياته مع منتخب النشامى أمام باكستان والتي جمعتهما ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026، ليحتل صدارة هدافي الأردن بالتصفيات الآسيوية.

ونجح التعمري في تسجيل هاتريك في مرمى باكستان في المباراة التي انتهت بنتيجة (7-0)، ليتصدر بالتالي قائمة هدافي الأردن في التصفيات الحالية برصيد 5 أهداف.

وكان التعمري قريبًا من تسجيل سوبر هاتريك لولا القائم الباكستاني الذي تصدى لإحدى محاولاته في اللحظات الأخيرة من المباراة التي انتهت بفوز الأردن بسباعية نظيفة، وتعد النتيجة هي الأعلى في تاريخ مواجهات المنتخبين. وجاءت أهداف التعمري الخمسة جميعها في مرمى باكستان، حيث كان سجل هدفين أمام المنافس ذاته في لقاء الذهاب.

وتقدم منتخب النشامى للمركز الثاني برصيد 7 نقاط، فيما بقي الأخضر السعودي متصدرًا بـ 10 نقاط، وتراجع منتخب طاجيكستان ثالثًا بـ 5 نقاط، فيما فقد منتخب باكستان حظوظه في المنافسة حيث بقي أخيرًا بلا أي نقطة.

11 هدفًا

رفع منتخب الأردن حصيلته التهديفية في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك إلى 11 هدفًا، كان 10 منها في الشباك الباكستانية.

وجاء انتصار منتخب الأردن الكبير في لقاء الإياب، مثلما أراد مدربه الحسين عموتة، الذي كان يهدف لتحقيق الفوز بنتيجة عريضة، وخاصةً أنّ فارق الأهداف سيلعب دورًا مهمًّا في عملية حسم التأهل، قبل مواجهتي السعودية وطاجيكستان في حزيران/ يونيو المقبل.

    ولا تعتبر هذه النتيجة جديدةً على المنتخب الأردني في تصفيات كأس العالم، حيث سبق وحقق فوزًا كبيرًا أيضًا؛ ولكن بنتيجة كبرى على حساب نيبال بنتيجة (9-0) ضمن تصفيات كأس العالم 2014، وهي أكبر نتيجة في تاريخه.

    ترتيب هدافي الأردن في التصفيات الآسيوية

    • 5 أهداف: موسى التعمري.
    • هدفان: يزن النعيمات، علي علوان.
    • هدف: سعد الروسان، محمد أبو زريق "شرارة".
    شارك: