بشلال أهداف.. الأردن يسجل فوزًا تاريخيًا على باكستان

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-27 01:04
لاعبو منتخب الأردن يحتفلون خلال فوزهم على باكستان ضمن التصفيات المزدوجة (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اكتسح منتخب الأردن ضيفه الباكستاني بسباعية نظيفة، في المواجهة الجماهيرية المثيرة التي جمعتهما مساء اليوم الثلاثاء على استاد عمان الدولي، في الجولة الرابعة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

وحطم منتخب الأردن رقمه السابق بأعلى فوز تحقق على باكستان بخماسية، وشهدت المباراة حضور ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، والأمير هاشم بن عبد الله الثاني، والأمير علي بن الحسين، وجمهور كبير بلغ 16 ألف متفرج.

وتناوب على تسجيل سباعية أهداف النشامى، موسى التعمري في الدقائق (15) و(62) و(79)، ويزن النعيمات من علامة الجزاء (28)، وسعد الروسان (52)، علي علوان (75)، ومحمد أبو زريق "شرارة" (83).

وتقدم منتخب "النشامى" للمركز الثاني برصيد 7 نقاط، خلف المتصدر الأخضر السعودي بـ 10 نقاط، وتراجع طاجيكستان للمركز الثالث بـ 5 نقاط، وأخيرًا باكستان دون أي نقطة.

منتخب الأردن ينهي الشوط الأول متقدمًا بهدفين

لم يمهل منتخب النشامى ضيفه الباكستاني فرصة التقاط الأنفاس، حيث اندفع بسرعة نحو مرمى منافسه بحثًا عن تسجيل هدف مبكر. وأجرى عموتة مدرب الأردن تعديلات طفيفة على التشكيلة حيث دفع بإبراهيم سعادة ليشغل مكان نزار الرشدان "الموقوف"، فيما واصل براء مرعي ظهوره على حساب عبد الله نصيب.

وفي الدقيقة (15) أثمرت المحاولات الأردنية تسجيل هدف السبق عندما تسلم موسى التعمري تمريرة من إبراهيم سعادة، ليتقدم بالكرة ويسدد بثقة على يمين حارس باكستان يوسف باتي.

وحاول منتخب الأردن التنويع في بناء الهجمات مع مواصلة لاعبي باكستان اللعب بتحفظ دفاعي كبير، حيث لم يجد التعمري والنعيمات وعلوان المساحات المثالية لتشكيل الخطورة الفاعلة.

وتحصل يزن النعيمات على ضربة جزاء بعد تعرضه لعرقلة من حارس باكستان، لينفذها اللاعب نفسه بثقة داخل المرمى معلنًا تقدم الأردن بالهدف الثاني بالدقيقة (28).

وتجرأ منتخب باكستان هجوميًا، خاصةً من الجهة اليمنى حيث شكلت تحركات المنافس إزعاجًا، قبل أن تُتاح فرصة لهارون بهي، الذي سدد من موقف نموذجي لكن الكرة مرت بسلام فوق مرمى يزيد أبو ليلى.

وظهر التسرع وتكررت مشاهد الكرات المقطوعة لمنتخب الأردن، قبل أن يطلق حكم اللقاء صافرته معلنًا تقدم النشامى مع نهاية الشوط الأول بهدفين نظيفين.

شلال أهداف

وفي الشوط الثاني تواصلت هجمات الأردن على المرمى الباكستاني، وأهدر التعمري فرصة انفراد بتسديدة أرضية مرت بجوار القائم. وأحرز النشامى الهدف الثالث بعد كرة أحدثت دربكة، ليستثمرها النعيمات، ويمررها بذكاء لسعد الروسان الذي وضعها مباشرة في المرمى بالدقيقة (52).

وأضاف منتخب النشامى الهدف الرابع من كرة عرضية أرسلها حداد ليدكها التعمري برأسية بارعة في الدقيقة (62). ومع مواصلة إهدار الفرص وغياب التركيز، أجرى عموتة بالدقيقة (71) تبديلين دفعةً واحدةً حيث زج بشرارة وأبو حشيش عوضًا عن مرضي والروسان.

وقدم النعيمات فاصلًا من المراوغات أمام مدافعي باكستان وهيّأ كرة نموذجية لعلي علوان الذي بدوره سددها بمنتهى القوة لتستقر الكرة في المرمى بالدقيقة (75). وعاد التعمري وأحرز الهدف السادس حيث تسلم كرة داخل منطقة الجزاء، هيأها لنفسه واستدار وسدد بثقة في المرمى بالدقيقة (79).

وسجل البديل محمد أبو زريق "شرارة"، الهدف السابع للنشامى من ضربة حرة مباشرة حيث سددها بحرفنة في أقصى الزاوية اليسرى بالدقيقة (83). وفوت التعمري على نفسه فرصة تسجيل "سوبر هاتريك" من تسديدة قوية ارتطمت بالقائم الأيسر لحارس مرمى باكستان. وحاول منتخب الأردن تسجيل المزيد من الأهداف، لكن أهدر التعمري عدة فرص، لتنتهي المباراة بفوز النشامى بسباعية دون رد.

شارك: