منتخب سيراليون يكمل عقد المتأهلين لكأس أمم إفريقيا

2021-06-15 22:58
لقطة من مباراة سيراليون وبنين في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2021 (twitter/Systemfoot)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

سجل المهاجم كي كامارا هدفاً من ركلة جزاء في الشوط الأول لتحجز سيراليون مكانها في نهائيات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم للمرة الأولى منذ 1996، بعد فوزها بهدف نظيف على بنين في مباراة تأجلت مرتين في التصفيات، وأقيمت في كوناكري اليوم الثلاثاء 15 حزيران/يونيو.

وهز كامارا الشباك من ركلة جزاء في الدقيقة 19 وتماسك منتخب سيراليون بعدها ليحبط سلسلة من هجمات بنين، لكنه نجح في الخروج بانتصار تاريخي والتأهل ضمن 24 فريقا للنهائيات المقررة في الكاميرون مطلع العام المقبل.

وكانت سيراليون تحتاج إلى الفوز، لتتخطى بنين التي احتاجت إلى نقطة فقط لحسم المركز الثاني خلف نيجيريا متصدرة المجموعة.

وتحولت المباراة، التي أعيد ترتيب موعدها آذار/مارس الماضي، إلى مهزلة يوم الاثنين بعد الإعلان قبل دقائق من انطلاقها عن إصابة ستة من لاعبي سيراليون بفيروس كورونا.

وتأجلت المباراة مرة أخرى إلى الثلاثاء بعد أن سعى مسؤولو الاتحاد الإفريقي لكرة القدم إلى تهدئة غضب سيراليون، بعد أن أبلغوها خلال الإحماء بأن ستة لاعبين وفردين من الطاقم الفني جاءت نتيجتهم إيجابية لكورونا.

ووفقا لوسائل إعلام محلية، شككت إدارة منتخب سيراليون في نتائج الفحوصات التي قدمها مسؤول الأمن في الاتحاد الإفريقي، وطالبت بإعادة اختبار اللاعبين ونقل المباراة إلى يوم الثلاثاء، وجاءت الاختبارات الجديدة سلبية لتقام المباراة في موعدها.

شارك: