منتخب المغرب يودّع كأس العالم للناشئين من ربع النهائي

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-25 17:27
لقطة من مواجهة المغرب ومالي في كأس العالم للناشئين (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ودّع المنتخب المغربي تحت  17 سنة منافسات كأس العالم للناشئين من الدور ربع النهائي، بعد خسارته اليوم السبت، أمام منتخب مالي بنتيجة (1-0)، في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد ماناهان بإندونيسيا.

وحمل الهدف الوحيد في هذه المباراة توقيع المهاجم إبراهيم ديارا، في الدقيقة (81) من زمن اللقاء، ليهدي فريقه التأهل إلى المربع الذهبي.

وكان مدرب المنتخب المغربي، سعيد شيبا، قد اعتمد في البداية على التشكيل التالي: طه بنغوزيل، وحمزة كوتون، وفؤاد الزهواني، وعبد الحميد آيت بودلال، وسيف الدين شلاغمو، ومهدي الكومي، وأيوب شيخون، وإسماعيل البختي، وعبد الحميد معالي، ومحمد الحموني، وزكرياء علوي.

وانتهى الشوط الأول بين المنتخبين المغربي والمالي، بنتيجة التعادل (0-0)، بعد أن تمكن حارس المنتخب المغربي طه بنغوزيل من التصدي لثلاث محاولات خطيرة للمنافس حالت دون تلقي المنتخب العربي للهدف الأول.

وارتكب دفاع منتخب المغرب العديد من الهفوات، خاصةً عن طريق اللاعب عيسى تراوري الذي كان قريبًا من التسجيل في الدقيقة (20) من المباراة.

وكان المنتخب المالي الأفضل على الإطلاق خلال المرحلة الأولى من المباراة، في ظل اكتفاء "أشبال الأطلس" بالدفاع عن منطقتهم والاعتماد على الهجمات المعاكسة، التي لم تُشكّل خطورة كبيرة على مرمى المنافس.

مع بداية الشوط الثاني تكرر نفس السيناريو تقريبًا، رغم تغييرات المدرب سعيد شيبا، حيث تواصل ضغط المنتخب المالي على مرمى الحارس المغربي، قبل أن ينجح إبراهيم ديارا في الدقيقة (81)، في تسجيل هدف الفوز لمنتخب بلاده، ويمنحه بطاقة العبور إلى نصف نهائي المونديال.

شارك: