صاعدان من المغرب ضمن قائمة أفضل 50 موهبة في العالم

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-27 21:07
المغربي آدم أزنو لاعب فريق بايرن ميونيخ للشباب (X/AznouAdam)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تزخر كرة القدم المغربية بمجموعة من النجوم الصاعدين في الملاعب الأوروبية، والذين يحظون باهتمام أكبر الأندية العالمية للتعاقد معهم في سن مبكرة، وليس أدلّ على ذلك من حضور صاعدين من المغرب في قائمة أفضل 50 موهبة في العالم.

وكان المغرب على امتداد سنوات من بين أكثر الجنسيات تمثيلًا للكرة العربية في القارة العجوز، بحكم الأعداد الكبيرة من الجالية المغربية التي تعيش ببلدان أوروبية مختلفة.

وخطف عدد من نجوم الكرة الصاعدين من أصول مغربية أنظار العديد من الأندية، آخرهم لامين يامال لاعب برشلونة الذي اختار تمثيل إسبانيا، وإبراهيم دياز لاعب ريال مدريد، الذي لم يحسم مصيره الدولي بعد، وآخرون اختاروا المغرب على غرار بلال الخنوس وبنيامين بوشواري وأمير ريتشاردسون وغيرهم.

من يكون نجما المغرب الأكثر موهبةً؟

كشف الحساب الرسمي لموقع "ftbltalents" الخاص بمتابعة المواهب الكروية الصاعدة عبر العالم، عن قائمة أفضل 50 موهبة كروية تحت 17 عامًا، والتي ضمّت لاعبين من المغرب يتوقع لهما الجميع مستقبلًا كرويًا زاهرًا.

واختار المصدر نفسه اللاعب المغربي آدم أزنو الظهير الأيسر لفريق بايرن ميونخ الألماني ضمن قائمة أفضل 50 موهبة صاعدة في العالم تحت 17 عامًا.

أزنو بات مطلوبًا في منتخب إسبانيا للشبان بحكم حصوله على الجنسية الإسبانية، وذلك بعدما همّشه مدرب منتخب المغرب تحت 17 عامًا.

ينتهي عقد آدم أزنو مع بايرن ميونخ في 30 يونيو/حزيران القادم، وشارك مع الفريق البافاري تحت 19 عامًا في 18 مباراة بالموسم الحالي، وتمّ إلحاقه بالفريق الأول الذي حضر معه بعض المباريات بعدما نال ثقة المدير الفني توماس توخيل.

كما ضمّت قائمة أفضل 50 موهبة كروية في العالم تحت 17 عامًا، اسم اللاعب المغربي أيوب ورغي نجم فريق شبان فينورد الهولندي.

ويُعتبر ورغي من بين أبرز المواهب الصاعدة في الدوري الهولندي للشباب، بعدما قدّم أوراق اعتماده بقوة في الفترة الأخيرة، ليلفت إليه انتباه العديد من الأندية الأوروبية الكبيرة التي تسعى للاستفادة من خدماته بدايةً من الموسم القادم.

ويشغل ورغي مركز متوسط ميدان هجومي، حيث سبق له أن شارك مع منتخب المغرب تحت 17 عامًا في مباراة واحدة، ويُراهن عليه كثيرًا اتحاد الكرة المغربي مستقبلًا.

شارك: