خاص | الركراكي يجري جولة أوروبية لحسم قائمة كأس أمم أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-25 16:00
وليد الركراكي مدرب منتخب المغرب برفقة مساعده رشيد بن محمود (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

علم موقع "winwin" من مصادر خاصة، أن وليد الركراكي المدير الفني للمنتخب المغربي لكرة القدم، سيجري جولة أوروبية بدايةً من الأسبوع المقبل (الإثنين أو الثلاثاء المقبلين) ستقوده إلى فرنسا وإسبانيا، على الخصوص، وذلك قبل الحسم في قائمة اللاعبين المعنيين بالمشاركة في كأس أمم أفريقيا.

وأشار مصدرنا إلى أن الركراكي سيعود بعدها إلى المغرب، ليعقد بعد ذلك اجتماعًا حاسمًا مع أفراد طاقمه الفنّي، لتحديد القائمة الأولية للاعبين المرشحين للمشاركة في كأس أمم أفريقيا، التي تحتضنها كوت ديفوار، في الفترة بين 13 يناير/ كانون الثاني و11 فبراير/ شباط المقبلين.

أوناحي يتلقى تعليمات صارمة

ويبدأ الركراكي جولته من فرنسا، وتحديدًا من مدينة مارسيليا للقاء عز الدين أوناحي لاعب أولمبيك مارسيليا، الذي غاب بسبب الإصابة عن معسكر المغرب الأخير الذي شهد إجراء مباراة تنزانيا بدار السلام لحساب الجولة الثانية من تصفيات مونديال 2026.

ويرغب الركراكي في التأكد من جاهزية أوناحي لخوض النهائيات برفقة "أسود الأطلس"، سواء من الناحية البدنية أو الذهنية، إذ ستكون الأسابيع المتبقية قبل موعد تحديد اللائحة النهائية حاسمة مع أوناحي الذي تراجع مستواه في الفترة الأخيرة بشكل كبير، مقارنةً بالمستوى الجيد الذي قدمه في مونديال قطر 2022.

ويتعيّن على اللاعب حاليًا العمل على العديد من النقاط، التي سيحددّها له المدير الفنّي المغربي، كونه لاعبًا مهمًا في صفوف المنتخب، ويعول عليه لمساعدة المجموعة في تسجيل مشاركة مميزة في "الكان"، بشرط الاستجابة لبعض الملاحظات للحفاظ على مكانته في التشكيلة الرسمية، لا سيما مع صعود "نجم" لاعبين جدد في وسط الميدان الهجومي، ويتعلق الأمر باللاعبين القادمين من المنتخب الأولمبي فضلًا عن الوافد الجديد سفيان ديوب، الذي لم يُختبَر بعد في مباراة مع المنتخب المغربي.

الاطمئنان على أملاح

وسيشدّ الركراكي الرحال بعد ذلك إلى إسبانيا لعقد اجتماع مع سليم أملاح لاعب نادي فالنسيا الإسباني، الذي غاب عن مباراة تنزانيا الأخيرة كذلك بسبب الإصابة، من أجل الوقوف على مدى جاهزيته البدنية وتطور حالته الصحية، باعتباره أحد أعمدة وسط الميدان المغربي، ويُعَدّ أحد اللاعبين الأساسيين في المنتخب، غير أن مكانته باتت مهدّدة بعد تألق بلال الخنوس لاعب جينك البلجيكي الذي عوضّه في المباريات الأخيرة التي خاضها المغرب منذ شهر سبتمبر الماضي.

وسيعود الركراكي إلى مركب محمد السادس الدولي لكرة القدم المعمورة، بعد انتهاء جولته، في فرنسا وإسبانيا، لعقد اجتماع حاسم مع أعضاء فريق عمله الفني، لمناقشة الأسماء التي ستدخل القائمة الأولية، فضلًا عن تحديد تاريخ ومكان إجراء التجمع الإعدادي المقبل الذي سيكون الأخير قبل انطلاق البطولة القارية.

غينيا الاستوائية مرشحة لاحتضان المعسكر الأخير لمنتخب المغرب

يشارك فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي، باعتباره رئيسًا للجنة المنتخبات المغربية لكرة القدم، أو من ينوب عنه، في اجتماع الركراكي بمساعديه، لا سيما أن الأخير يتّجه لعقد المعسكر الإعدادي الأخير قبل الكان، في إحدى الدول وسط أو غرب أفريقيا، قبل التوجه من هناك مباشرة إلى كوت ديفوار.

ويريد الركراكي منح اللاعبين فرصة التأقلم مع الأجواء السائدة، لمواجهة مشكل الرطوبة وارتفاع درجة الحرارة الذي عانى منه اللاعبون في كوت ديفوار في أكتوبر الماضي، وتنزانيا الثلاثاء الماضي. 

وحسب مصادر "winwin" فإن غينيا الاستوائية تعدّ الخيار الأول للركراكي، لعقد التجمع الأخير لأسود الأطلس بالنظر إلى مناخها المشابه للسائد في كوت ديفوار، خاصةً مدينة سان بيدرو التي سيخوض بها المغرب دور المجموعات، بجانب منتخبات تنزانيا وزامبيا والكونغو الديموقراطية.

شارك: