منتخب المغرب يتفوق على الجزائر وتونس بإنجاز غائب منذ عقود

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-25 17:54
من لقاء منتخب المغرب وزامبيا في كأس أمم أفريقيا 2024 (X/EnMaroc)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تأهل منتخب المغرب إلى دور الـ 16 لبطولة كأس أمم أفريقيا 2024 في صدارة مجموعته السادسة برصيد 7 نقاط، ليحقق تفوقًا تاريخيًا على الجزائر وتونس، طال انتظاره لأكثر من ثلاثة عقود.

وشهد دور مجموعات "كان" 2024، إقصاء منتخبي "الخضر" و"نسور قرطاج" بعد تذيلهما لترتيب المجموعتين الرابعة والخامسة على التوالي.

وتُعَدّ هذه أول مرة يتمكن فيها منتخب "أسود الأطلس" من بلوغ دور خروج المغلوب لكأس أمم أفريقيا دون وجود الجزائر أو تونس في نفس الدور منذ 38 عامًا، وتحديدًا منذ دورة 1986 التي نُظِّمت في مصر.

منتخب المغرب يتفوق على الجزائر وتونس

وأُقصي منتخب الجزائر من دور مجموعات "كان" 1986 بعد احتلاله المركز الثالث في مجموعته الثانية برصيد نقطتين اثنتين عقب تعادله مع المغرب وزامبيا وخسارته على يد الكاميرون، فيما لم يتأهل منتخب تونس للمشاركة في تلك النسخة من الأساس.

وتمكن منتخب المغرب من الوصول إلى ربع نهائي كأس أمم أفريقيا 1986؛ لكن مغامرته انتهت في نفس الدور بعد خسارته أمام منتخب مصر.

أرقام مميزة يحققها منتخب المغرب في "كان" 2024

وبالإضافة إلى تفوقه على منتخبي الجزائر و"نسور قرطاج"، يحقق منتخب المغرب أرقامًا مميزة خلال مشاركته في النسخة الحالية من كأس أمم أفريقيا، إذ بوصوله إلى شباك منتخب زامبيا، وفوزه عليه (1-0)، أمس الأربعاء، يكون منتخب "أسود الأطلس" قد نجح في تسجيل أهداف في آخر 12 مباراة لعبها ضمن البطولة، وهي أفضل سلسلة له في تاريخ "الكان".

ونجح منتخب المغرب في تسجيل رقم مميز آخر بانتصاره على منتخب "الرصاصات النحاسية"، إذ لم يتعرض للخسارة في آخر 11 مباراة خاضها ضمن دور مجموعات "الكان" بتحقيقه 9 انتصارات وتعادلين اثنين.

جدير بالذكر أن منتخب "أسود الأطلس" تغلب على زامبيا بهدف من توقيع نجمه حكيم زياش، ليستطيع بذلك إحراز فوزه رقم 14، مقابل التعرض لهزيمتين اثنتين فقط في آخر 16 مباراة، مع نجاح زياش في تسجيل هدفه الأول مع منتخب المغرب في "الكان".

وسجل زياش أول أهدافه في بطولة كأس أمم أفريقيا مع منتخب المغرب، ليرفع رصيده إلى 22 هدفا كثالث أفضل هداف في تاريخ منتخب بلاده بعد أحمد فرس الذي يحتل الصدارة بـ 36 هدفًا، ثم صلاح الدين بصير صاحب المركز الثاني برصيد 27 هدفًا.

شارك: