شركة عملاقة تدعم الكونغولي مبيمبا في أزمته مع الركراكي

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-24 22:29
من شجار وليد الركراكي مدرب منتخب المغرب مع الكونغولي شانسيل مبيمبا (X/BeFootball)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد الكونغولي لكرة القدم في بيان رسمي نشره، اليوم الأربعاء، أن شركة "ميتا" المالكة لموقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام" استجابت لطلب الاتحاد الأفريقي للعبة، وقامت بمجموعة من الإجراءات لوقف التعليقات العنصرية في حساب شانسيل مبيمبا مدافع منتخب الكونغو الديمقراطية في "إنستغرام" بعد شجاره مع وليد الركراكي مدرب منتخب المغرب، حسبما جاء في نص البيان.

وكان الركراكي قد دخل في مشادة مع مبيمبا مدافع منتخب "الفهود" في المباراة التي لُعبت بين المنتخبين في الجولة الثانية عن المجموعة السادسة من دور مجموعات كأس أمم أفريقيا 2024.

وتطورت المشادة بين الرجلين إلى شجار كبير بين لاعبي المنتخبين فوق أرضية ملعب "سان بيدرو"، وامتد الشجار إلى غرف الملابس بالملعب.

وقرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم فتح تحقيق بعد نشوب هذه الأزمة بين الركراكي ومبيمبا، وما أعقبها من شجار ومعركة كبيرة بين عناصر المنتخبين.

"ميتا" تتدخل بعد أزمة مبيمبا والركراكي

ونشر الاتحاد الكونغولي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، بيانًا رسميًا، قال فيه: "بعد التعليقات العنصرية الموجهة لحساب "إنستغرام" الخاص بـ مبيمبا، اتصل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بمدير "إنستغرام"".

بيان الاتحاد الكونغولي لكرة القدم

وأضاف البيان: "نشيد باستجابتهم السريعة بحذف 4000 تعليق ضار، وتعليق 2500 حساب".

معاقبة الركراكي بعد شجاره مع مبيمبا

ونشرت تقارير إعلامية مغربية خبرًا، اليوم الأربعاء، مفاده أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قرر إيقاف وليد الركراكي مدرب منتخب المغرب 4 مباريات، منها مباراتان مع إيقاف التنفيذ بسبب الشجار الذي نشب بينه وبين مبيمبا مدافع منتخب الكونغو الديمقراطية.

وأضافت ذات المصادر أن الركراكي لن يجلس في دكة البدلاء خلال مباراة "أسود الأطلس" أمام زامبيا، وكذا في مواجهة ثمن النهائي، وسيعوضه مساعده رشيد بن محمود.

وقرر الاتحاد المغربي لكرة القدم استئناف العقوبة المسلطة على الركراكي، ونشر هو الآخر بيانًا، الأربعاء، وصف فيه قرار "الكاف" بالمجحف، وأشار بيان الهيئة الكروية المغربية إلى أن قرار اللجنة التأديبية للاتحاد الأفريقي جاء مجانبًا للصواب بعدما أظهرت الوقائع بأنه لم يصدر عن المدرب أي تصرف يخل بالروح الرياضية.

ويخوض منتخب المغرب، اليوم الأربعاء على الساعة 23:00 بتوقيت مكة المكرمة (21:00 بتوقيت المغرب) مباراته ضد زامبيا في الجولة الثالثة عن المجموعة السادسة لـ "كان" 2024.

شارك: